رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

فوائد الرمان للنساء.. يقاوم التهابات المفاصل ويحد من خطورة الولادة المبكرة

كتب: ندى نور -

01:45 م | الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

فوائد الرمان للنساء

الرمان من الفواكه الغنية بالفيتامينات المتنوعة، بخلاف أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، سواء من خلال أكل حباته، أو شربه كعصير، إذ أوضحت العديد من الدراسات فوائد الرمان لمرضى السكر، ودوره الفعال في تقليل الالتهابات والحفاظ على صحة القلب والشرايين، وغيرها من الفوائد الصحية خاصة للنساء، مقارنة بمشروبات أخرى مثل الشاي الأخضر.

فوائد الرمان للنساء

تقول الدكتورة ولاء طه، استشاري التغذية العلاجية، إن الرمان له العديد من الفوائد على صحة المرأة، خاصة أنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، الذي يمكن أن يصيب النساء بشكل أكبر.

وتضيف ولاء، خلال حديثها لـ«هن»، أن تناول الرمان للسيدات، يحمي من خطورة التعرض للولادة المبكرة، كما أنه يساعد على تقوية عضلات الرحم، بالإضافة إلى فوائده الكبيرة لعلاج الأنيميا، خاصة للمرأة الحامل، إذ يحتوى الرمان على حمض الفوليك، الذي يساعد على تطور ونمو الجنين وحمايته من الإصابة بالتشوهات الخلقية.

وتؤكد استشاري التغذية العلاجية، أنه عند تناول الرمان يعمل على تعزيز مناعة الجسم، إذ تحصل النساء من خلاله على 40% من الكمية الموصى بها من فيتامين «سي»، والمعروف بقدرته الكبيرة على تقوية المناعة.

فوائد أخرى لفاكهة الرمان 

- يمنح كوب مليء ببذور الرمان الجسم نحو 7 جرامات من الألياف و3 جرامات من البروتين.

- يساهم الرمان في خفض ضغط الدم، الذي يهدد صحة القلب.

- يساعد الرمان على مكافحة سرطان الثدي، وهو من أنواع السرطانات الأكثر شيوعا لدى النساء.

- يقلل الرمان من خطر الإصابة بالتهابات اللثة، إذ يعتبر من الفواكه المفيده لصحة الفم والأسنان.

- يعمل الرمان على تعزيز صحة البشرة وإبطاء الشيخوخة، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجلد والخلايا من الشيخوخة.