رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

من هي الأميرة ماكو المتنازلة عن العرش لأجل الحب: ساعدت متضرري تسونامي متخفية

كتب: نرمين عزت -

06:08 م | الجمعة 22 أكتوبر 2021

الأميرة اليابانية ماكو

شغلت الأميرة اليابانية ماكو، انتباه الصحف العالمية والرأي العام، منذ إعلان خطبتها من زميل لها من عامة الشعب، ويُدعى كي كومورو، وذلك بعد إعلان البلاط الملكي موعد زفافهما منذ أيام. وعُرفت الأميرة ماكو بتواضعها وحبها للبساطة لذلك لم تجد عيبا في أن تحب شخصا من غير طبقتها الاجتماعية.

وعانت «ماكو» بسبب ارتباطها، حيث نصحها البعض بأنها سوف تتخلى عن حياتها الفارهة والألقاب الملكية من أجل البقاء معه، كما أن الأزمة الصحية لجدها، هي الأخرى تهدد إتمام الزواج بعد أن تم تأجيله من قبل بسبب الخلافات العائلية وتورط والدة كومورو (خطيبها) في فضيحة مالية ضخمة.

وفيما يلي نرصد أهم معلومات عن الأميرة المضحية بالعرش لأجل حبها، وفقا لعدد من المواقع الأجنبية من بينها وكالة «رويترز» وشبكة «سكاي نيوز الإخبارية».

من هي الأميرة اليابانية ماكو؟

الأميرة ماكو، هي واحدة من أعضاء الإمبراطورية اليابانية، فهي الابنة الكبري للأمير أكيشينو، وحفيدة الإمبراطور أكهيتو، إمبراطور اليابان الحالي.

والأميرة ماكو، خريجة الجامعة المسيحية الدولية في ميتاكا بطوكيو عام 2014، ولديها شقيق وشقيقة أصغر منها، هما الأميرة كاكو والأمير هيساهيتو.

وحصلت الأميرة ماكو على درجة البكالوريوس في الفنون والتراث الثقافي من الجامعة المسيحية الدولية، وعلى شهادة وطنية يابانية في التنظيم عندما كانت طالبة، بالإضافة إلى رخصة قيادة.

درست الفن في بريطانيا

كما أن الأميرة اليابانية ذهبت للملكة المتحدة لدراسة الفن في جامعة ليستر، ودرست تاريخ الفن في جامعة إدنبرة من عام 2012 حتى 2013. كما عملت متطوعة في المناطق المتضررة من زلزال تسونامي توهوكوا في يوليو 2011 دون الكشف عن هويتها.

زواج مؤجل وخلافات مع الأسرة

وأعلنت الأميرة ماكو، خطبتها من زميلها، كي كومورو، البالغ من العمر ثلاثين عاما، الذي تخرج بدرجة الماجستير في القانون من الجامعة المسيحية الدولية، وكان من المفترض إقامة حفل زفاف خيالي إلا أن آمالها في ذلك الحفل، خابت بعد تورط والدة كومورو في فضيحة مالية قدرها أربعة ملايين دولار، لدفع الرسوم الدراسية لابنها، لينتهي المطاف بها بحفل زفاف بسيط، الذي كان من المتفق إتمامه في 26 أكتوبر 2021، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

أزمات تلاحق حفل زفاف الأميرة 

وبعد الانتهاء من الأزمات السابقة، وتحديد موعد الزفاف، تعرض جد الأميرة لأمها، لحالة طبية طارئة تم علي أثرها إدخاله إلى مستشفى طوكيو، كما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي في طوكيو بأن تاتسوهيكو كاواشيما، البالغ من العمر 81 عاما، والد الأميرة كيكو اكشينو، جد العروس، أُصيب بالمرض نتيجة الفضيحة التي تورطت فيها والدة كومورو.

ويطالب البعض بتأجيل الزفاف أو إلغاؤه، أما آخرون فقد أجمعوا علي أنه «فأل سئ»، خاصة بعد ثوران بركان في جبل أسو، جنوبي اليابان، خلال الشهر الماضي.

كما أعرب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، عن أملهم في تعافي جد الأميرة بشكل كامل وسريع، لكن مرضه آثار جدلاً واسعا ودعوات متجددة لتأجيل هذه المناسبة مرة أخرى.