رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

9 تصرفات تجنبيها بعد «الفركشة».. مترجعيش الهدايا وبلاش أفورة وكيد

كتب: آية المليجى -

04:25 م | الجمعة 22 أكتوبر 2021

الانفصال العاطفي

انتهت فترة الارتباط العاطفي بينهما، وقرر كل منهما بدء حياة جديدة بعيدًا عن الآخر، لكن بقية من المشاعر والذكريات ظلت تطاردها بين وقت وآخر، تارة بالحنين إليه، وتارة أخرى بمحاولة مكايدته ومراقبته، كلها محاولات ربما لا تدرك هدفا محددا منها، لكن تظل تفعلها لأوقات، وربما يقابلها بـ«برود عاطفي»، وفي أحيان أخرى يكون رد فعله «الاستهزاء»، لذلك فهناك تصرفات لا يجب على الفتاة فعلها نهائيًا، بعد فشل العلاقة العاطفية.

وأشارت الإعلامية رضوى الشربيني، خلال برنامجها «هي وبس»، المعروض على قناة «سي بي سي سفرة»، إلى عدد من التصرفات والسلوكيات، نصحت الفتيات بعدم فعلها بعد «الفركشة»، سواء كانت العلاقة خطوبة أو ارتباط عاطفي.

لو فركشتي.. احذري هذه التصرفات

- تجنبي أن تتحدث معه إحدى صديقاتك، لتخبره عن حالتك النفسية السيئة، بعد الابتعاد عنه أو دخولك المستشفى: «مينفعش صاحبتك تقوله إنك تعبتي ودخلتي المستشفى.. ولو جه هيكون من باب الواجب مش أكتر».

- عدم الانفعال الزائد عبر حساباتك على «السوشيال ميديا»، فتجنبي عدم الظهور بفرح زائد أو غضب: «بلاش تلقحي عليه، أو تبينله أنه مش فارقلك أوي».

- عدم الحديث مع الأشخاص المقربين منه، أو من هم على صلة به، إلا إذ بدأوا الحديث معك.

- احذري التواجد في أي مكان تدركين جيدًَا أنه متواجد به.

توقفي عن مراقبة الإكس

- عدم مراقبته على «السوشيال ميديا»، أو مشاهدة القصص المصورة الخاصة به.

- تجنبِ إرسال الرسائل المسجلة في الأعياد والمواسم: «هيفهم أنك أنتي اللي بعتها».

- عدم إرسال الهدايا الخاصة الذي أهداها إليكِ خلال فترة الارتباط: «متقوليش عاوزة أشوفك وأديك حاجتك.. مش هيبقى عايز يشوفك».

- احذري من فكرة اتصال صديقتك المقربة به، لمحاولة عودة الأمور بينكما: «متدخليش حد بينكم.. لو مش قادرة تكلميه منك لنفسك يبقى العلاقة انتهت».

- احذري الحسابات الوهمية على «السوشيال ميديا»، والحديث معه لمعرفة ردود فعله تجاهك: «هيكون عارف أنك أنتي اللي بتكلميه».