رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

هاني الناظر يحذر من استخدام «ويجز» فوق الشعر: هيتكسر ويقع

كتب: آية أشرف -

01:58 ص | الخميس 21 أكتوبر 2021

«ويجز» الشعر

الوصول إلى المظهر الجمالي المناسب، أكثر ما يهم الفتيات والسيدات، ما يدفعهم دائما نحو شراء العديد من مستحضرات التجميل، والملابس الجديدة، واتباع صيحات الموضة المختلفة، لتحقيق إطلالة متكاملة ومثالية، إذ تلجأ بعضهن إلى شراء الأدوات المستعارة التي تساعدهن في الوصول إلى الهدف، مثل الاستعانة بالعدسات اللاصقة، أو الرموش الصناعية، أو تركيب الشعر المستعار «الويجز»، أو ما يُسمى بالـ«باروكة».

ما هي الويجز؟ 

تلجأ العديد من الفتيات والسيدات، إلى ارتداء الويجز، وهي خصلات الشعر الطبيعي، أو الصناعي المُركبة، التي تعطي مظهرا مميزا للشعر، من طول وكثافة أو لون مختلف، إذ تعتبر الويجز، وسيلة سريعة للحصول على التسريحة المناسبة، بدلا من تغيير قصات الشعر، أو لونه.

تحذير من «ويجز» الشعر

على الرغم من أن الويجز، يعطي مظهرا جماليا مميزا، إلا أنه قد يُسبب العديد من المشكلات الصحية، التي تضر بشعرك الطبيعي، وتؤثر على مظهرك الأساسي، إذ حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من تركيب الويجز للشعر، مؤكدا أنه يسبب العديد من المشكلات الصحية التي تصل إلى التساقط والتقصف والكسور أيضًا.

يقول الناظر، في تصريحات لـ«هن»، إن ارتداء الشعر المستعار «الويجز» لفترات طويلة على الشعر الطبيعي، يؤدي إلى تكسير الخصلات وتساقطها: «مفيش تهوية، ومفيش عناية، طبيعي الخصلات بتجف وتتقصف».

تساقط الشعر بكثافة، كارثة أخرى يسببها الشعر المستعار، وفقًا لحديث الدكتور هاني الناظر: «الشعرات بتتكسر واحدة ورا التانية، لحد ما يتساقط بشكل ملحوظ». 

المادة اللاصقة كارثة

وانتقل الدكتور هاني الناظر، خلال حديثه، إلى التحذير من المادة المستخدمة للصق الشعر المستعار على الرأس: «المادة ديه بتعمل على حساسية فروة الرأس، والتهابها بشكل كبير، وده بيسبب الحساسية، والإحمرار، والشعور بالحكة، الذي يصل للندبات في النهاية».