رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

سيدة عجوز عمرها 70 عاما تضع مولودها الأول بعد 45 سنة زواج: المعجزة تحققت (صور)

كتب: وكالات -

11:02 م | الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

السيدة الهندية السبعينة مع رضيعها

معجزة ربانية، أذهلت الأطباء، تحققت مع سيدة عجوز، شاء الله أن يهبها طفل رغم تقدم عمرها، بعد محاولات عديدة أجرتها السيدة الهندية للإنجاب، باءت جميعها بالفشل.

جيفونبن راباري، صاحبة الـ70 عامًا، وزوجها مالداري، البالغ من العمر 75 عامًا، كانا يحاولان إنجاب طفل منذ عقود، وهما من قرية صغيرة تسمى مورا في ولاية جوجورات بالهند، ومتزوجان منذ 45 عامًا، وبعد كل هذه المحاولات استطاعا أن يحظيان برضيع، عن طريق التلقيح الاصطناعي، وفقا لما  ذكرتها «روسيا اليوم». 

«جيفونبن» أصبحت من أكبر الأمهات في العالم

ورغم أن السيدة الهندية «جيفونبن» لا تمتلك بطاقة هوية لإثبات عمرها، لكنها قدرت أن عمرها يبلغ الـ70 عامًا، مما يجعلها واحدة من أكبر الأمهات في العالم.

من جانبه، أوضح الطبيب ناريش بهنوشالي، تفاصيل المعجزة التي تحدثت مع السيدة الهندية «عندما جاؤوا إلينا لأول مرة، أخبرناهم أنه لا يمكن إنجاب طفل في مثل هذه السن المتقدمة، لكنهم أصروا، وقالوا إن العديد من أفراد أسرهم فعلوا ذلك أيضًا»، مضيفًا «هذه واحدة من أندر الحالات التي رأيتها على الإطلاق».

يشار إلى أن الواقعة تكررت قبل ذلك مع امرأة هندية أخرى تدعى مانجاياما ياراماتي، هي أكبر امرأة في العالم تلد، بعد إنجابها توأمًا من خلال التلقيح الاصطناعي في سبتمبر 2019، وكانت وقتها تبلغ من العمر 74 عامًا.