رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

ملابس وسيارات وحيوانات.. فتاتان تصممان تطبيق مجاني للمقايضة (فيديو)

كتب: محمد عزالدين -

06:42 م | السبت 16 أكتوبر 2021

هبة عزت ونسمة خضر

في تجربة جديدة، كشفت الفتاتين هبة عزت ونسمة خضر تفاصيل تصميمهما تطبيق مجاني لتبادل الأغراض المستعملة، خلال استضافتهما عبر تطبيق «zoom»، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على شاشة قناة «DMC»، ويقدمه الإعلاميتين سناء منصور وشيرين عفت، اليوم السبت.

فكرة «موبايل أبلكيشن» تلقى نجاحا كبيرا

وقالت نسمة خضر، خلال استضافتها بالبرنامج، إن الفكرة لاقت نجاحًا كبيرًا للغاية عندما كان يقتصر وجودها في البداية كجروب على موقع «فيس بوك»، وبعد تفاعل العديد من المواطنين وإجراء مقايضات ناجحة مع بعضهم البعض، ما دفعهم لتطوير الفكرة وتحويلها لـ «موبايل أبلكيشن»، ليكون أكثر نظامًا.

المقايضة تتضمن السيارات والعقارات والحيوانات الأليفة

من جانبها قالت هبة عزت في حديثها للبرنامج، إن التطبيق يحتوي على كل الأدوات، ولا تقتصر المقايضة على الملابس فقط، فهناك أدوات التجميل والأحذية والحقائب وأدوات إلكترونية، وعقارات وسيارات وحيوانات أليفة، إضافة لمنتجات خدمية، خلال الإغلاق الذي تزامن مع فيروس كورونا، حيث أبدى الكثيرون تقديم مساعدتهم بشيء يعرفونه.

كيفية تقييم وتثمين الأغراض المراد مقايضتها

أما عن تثمين الأغراض لمقايضتها، أوضحت هبة عزت أن أي شخص يضع في التطبيق الشيء المراد مقايضته، عليه تحديد السعر مع توضيح أنه يبدأ من كذا وينتهي من كذا، مُضيفة، أن عملية المقايضة في النهاية هي عملية قبول ورضا بين طرفين، كما يوجد فريق يطلع على الأغراض المعروضة لتقييم مدى صحة هذا السعر.

تطوير الفكرة في المستقبل

أشارت هبة عزت إلى أن فكرتهم سيتم تطويرها في المستقبل، بحيث يكون هناك فريق تابع لهم لتقييم الغرض المراد مقايضته للتأكد من جودته وعدم تضرره، وتقييم حالته قبل المقايضة، كما يستيطع طرفي المقايضة إجراء «ريفيو» عن العملية ككل، وهناك خطة للتوسع والتحكم في عملية المقايضة في المستقبل.