رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

شركة توفر أطباء نفسيين لموظفيها وتمنحهم أسبوع إجازة: «عشان تشتغل وتجود»

كتب: ندى نور -

04:54 م | السبت 16 أكتوبر 2021

شركة تمنح موظفيها اسبوع اجازة لدعم الصحة النفسية

تبحث الشركات دائما في كيفية التطوير لدعم العاملين وتشجيعهم على إخراج الطاقة الكامنة داخلهم والتجويد في العمل من خلال التفكير في أفكار خارج الصندوق؛ لمنح الموظفين الفرصة لإخراج الطاقات السلبية داخلهم.

قررت إحدى الشركات منح موظفيها إجازة سنوية أسبوع مدفوعة الأجر بهدف الاهتمام بالصحة النفسية للموظف، وتوفير بيئة عمل ملائمة له من خلال مجموعة من الأفكار المبتكرة.

تقول دينا رشوان، مسؤولة العلاقات العامة في الشركة، إن الصحة النفسية للموظف أهم ما تسعى إليه الشركة حتى يتمكن الموظف من الإنتاج في العمل والتجويد، حسب حديثها لـ«هُن».

دينا: وفرنا للموظف منصة للدعم والعلاج النفسي

كان الهدف من الإجازة السنوية التي منحتها الشركة لموظفيها تحسين الحالة النفسية للموظف عن طريق إنشاء منصة دعم نفسي متخصصة لحل أي مشكلات نفسية يمر بها الموظف عن طريق توفير أطباء نفسيين: «المنصة مدفوعة الآجر كل اللي بيعمله الموظف الدخول على المنصة والحديث عن المشاكل التي يمر بها سواء داخل العمل أو خارجه».

كان الهدف من انشاء منصة الدعم النفسي مساعدة الموظف للتخلص من أي أعباء نفسية وكذلك في حال مواجهة أي مشكلات في العمل السعي إلى حلها: «هدفنا من المنصة أن الموظف يتكلم عن كل اللي مضايقة بدون أي قيود أو خوف سواء من مديره في العمل أو أزمات تسبب له الضيق خارج العمل وذلك يتم من خلال التسجيل على المنصة».

تفاعل الموظفون مع الفكرة التي ستطبق في شهر يناير المقبل، «لو الموظف عنده أي مشاكل مع الشركة بنتبلغ من الطبيب النفسي بالمشكلة؛ لتحديد طريقة التعامل ومعرفة المشاكل اللي بيمر بيها ومحاولة وضع حلول لها، ونبدأ توعية المديرين بكيفية التعامل مع الموظف».