رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

7 وسائل سريعة للتخلص من البقع دون غسل الملابس.. مفيش داعي للانزعاج

كتب: هبة سعيد -

12:10 م | الجمعة 15 أكتوبر 2021

أرشيفية

دائما ما تتعرض الملابس لمواد تسبب الاتساخ، خاصة ثياب الأطفال، وتعد عملية الغسل المتكرر لـ الأقمشة المختلفة وتنظيفها، من الأمور المزعجة والمتعبة لكثير من السيدات، بالإضافة إلى أن عملية الغسيل المتكرر قد تفقد الملابس رونقها وقيمتها، ويستعرض التقرير التالي الطرق الصحيحة للتخلص من بقع الأقمشة المختلفة، دون الحاجة إلى غسلها، بحسب موقع «Insider» الأمريكي.

خطوات التخلص من بقع الملابس بسهولة

- تحديد المنطقة التي تعرضت للبقعة.

- سكب الكمية المناسبة من المنظفات عليها.

- ترك المنظف على البقعة قليلًا.

- فرك المنطقة بقطعة إسفنج أو قماش.

- تجفيف المنطقة.

يلزم سرعة تنظيف البقعة عقب حدوثها حتى لا تتماسك فى الأقمشة، وينصح بعدم مسحها بشكل مباشر، سواء بالفرك القوى أو من خلال الضغط عليها، للحد من انتشارها.

مواد تساعد على سرعة التخلص من البقع

- صودا الخبز.

- منظفات الغسيل.

- خل أبيض.

- بخاخ مزيل البقع.

- نشا الذرة.

- بودرة التلك. 

- الملح.

نصائح مهمة عند تنظيف البقع

تحديد المنظف المناسب للبقعة، يعتمد على معرفة مدى قوتها، مثل الطعام، وأدوات التجميل، والمواد المختلفة، التى تسبب اتساخا، ويمكن أن تتعرض لها الملابس في أي وقت، حيث يتم وضع مادة التنظيف على المنطة الملطخة، وتفرك بشكل خفيف، حتى لا تتسع منطقة البقع.

ويفضل وضع قطعة قماش أو منديل أسفل المنطقة، التي يتم تنظيفها لمنع المادة المستخدمة من التسرب، ثم تجفف مباشرة باستخدام مجفف الشعر، أو المكنسة الكهربائية، أو عرضها لأشعة الشمس.

وتساعد صودا الخبز، على التخلص من البقع صعبة الإزالة بسهولة، إذ يفضل وضع نسبة من مسحوق صودا الخبز على المنطقة، لإزالة الاتساخ بفعالية وسرعة أكبر، بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من الروائح الكريهة، كما ينوه بالبعد عن محاولة إزالة البقعة بقوة، حتى لا تترك أثرًا.