رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«مريم» ضحية متحرش مترو السادات بعد الحكم عليه: «بص في الأرض وقالي مكنتش أقصد»

كتب: محمد أباظة -

09:38 م | الأحد 17 أكتوبر 2021

متحرش مترو السادات

4 أيام فقط كانت كفيلة للقبض على متحرش مترو السادات، والحكم عليه أيضًا بالحبس مدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، و6 أشهر مع الشغل، بعد أن تحرش بفتاة تدعى «مريم» داخل عربة قطار مترو الأنفاق، وتتبعها خارج المحطة محاولا لمسها.

«مريم» تكشف تفاصيل واقعة متحرش مترو السادات

وفي حديثها مع «الوطن»، أوضحت مريم أشرف، تفاصيل الواقعة منذ بدايتها، والتي بدأت خلال استقلالها عربة المترو من محطة حلوان لاتجاه المرج في الساعة السابعة والنصف مساءً، وكان في المقعد المقابل لها 3 شباب، بعد نزول أحدهم جلس مكانه متحرش مترو السادات، وبدأ النظر إليها بطريقة تحمل إيحاءات: «جابني من فوق لتحت».

ضبط متحرش مترو السادات والحكم عليه

وخلال 4 أيام فقط من حدوث واقعة متحرش مترو السادات الثلاثاء الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه والتحقيق معه وتطبيق الحكم العاجل عليه، وهو ما لم تكن تتوقعه «مريم» بحسب حديثها: «سرعة خارقة نزلت الفيديو الثلاثاء كلموني الأربعاء وخدوا أقوالي الخميس والسبت كنت بتعرف على المتهم»، لافتة إلى أنها شعرت بالانتصار عقب رؤيته مكبلا بالحديد.

تواجد متحرش مترو السادات أمام «مريم» خلال تعرفها عليه بنفس ملابسه، حسبما أوضحت، لافتة إلى أنه عقب تفريغ الكاميرات ظهر وهو يتتبعها، ما جعل التهم الموجهة إليه «تحرش وفعل فاضح في الطريق العام وتتبع»، مستكملة أنه عند رؤيته لها نظر في الأرض قائلا: «والله ما كنت أقصد».

وأوضحت الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، أن العديد من الفتيات تحدثوا لها بعد تجربتها مع متحرش مترو السادات، ليسألونها عن كيفية تقديم البلاغات والإجراءات، إذ تشجعوا لأخذ خطوة إيجابية ضد التحرش والمتحرشين.

بداية واقعة متحرش مترو السادات

وكانت «مريم» نشرت صورًا ومقطع فيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» توضح لحظات واقعة تحرش الشاب بها داخل عربة مترو الأنفاق، وظهر خلالها متحرش مترو السادات وهو ينظر إليها بطريق تحمل إيحاءات جنسية، وبعدها بدأ في ارتكاب أفعال منافية للآداب والأخلاق وهو جالس على المقعد المقابل لها.

وقضت محكمة قصر النيل الجزئية بجلسة اليوم 17 أكتوبر الجاري، بحبس متحرش مترو السادات 3 سنوات مع الشغل والنفاذ ث، و6 أشهر مع الشغل، بتهم التعرض لأنثى وإتيان فعل فاضح علني بمحطة مترو السادات، كما ألزمته بالمصاريف الجنائية.