رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

ترطيب ومنظف لطيف.. عالجي جفاف البشرة والشفتين في الشتاء بنصائح بسيطة

كتب: آية المليجى -

07:35 ص | الأربعاء 13 أكتوبر 2021

علاج جفاف البشرة

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة التي تؤثر بشكل كبير على البشرة، خاصة جفاف البشرة والشفتين، يتطلب الأمر عناية خاصة ومستمرة واتباع روتين مستمر للقضاء على هذه المشكلة التي تزعج الفتيات.

وعرضت صحيفة «إكسبريس» البريطانية عددا من النصائح التي يمكن اتباعها للعناية بالبشرة ومعالجة جفاف الشفتين.

منظف لطيف

تنظيف الوجه بمنظف لطيف بطريقة مستمرة لإزالة الشوائب والتخلص من حب الشباب الذي ينتشر عادة حول منطقة الرقبة في فصل الشتاء، من النصائح التي يجب اتباعها باستمرار، كما يجب الاهتمام جيدًا بنظافة الملابس واللياقات، لذلك لا بد من مكافحة جميع العوامل المرتبطة بعدم حماية البشرة وجفافها.

التقشير المتكرر

في فصل الشتاء تصبح البشرة باهتة، فالتقشير خلال الأشهر الباردة مهم لكن لا بد من التقشير برفق، تجنبًا لعدم ظهورالأوردة على الوجه، فاستخدام المقشر الخشن يزيد من مشكلات البشرة، فأنتِ في حاجة لمقشر لطيف للبشرة بشكل منتظم.

المرطب الليلي

من النصائح الضرورية أيضًا عدم التغافل عن ترطيب البشرة ليلًا، لأنه في ذلك الوقت تكون خلايا البشرة أكثر نشاطًا في دورات التجديد والإصلاح، لذا فإن البشرة الرطبة تدعم هذه العملية.

الترطيب

لا تنسي وضع المرطب المناسب للبشرة بشكل متكرر، فالمرطب الجيد يساعد على الاحتفاظ على الترطيب ويعمل حاجزا لحماية البشرة من الضغوطات البيئية، وعامل الحماية من الشمس مهم لأن هناك أشعة فوق بنفسجية حتى في أيام الشتاء القاتمة.

لا تهملي شفتيك

الشفاه تحتاج إلى عناية خاصة خلال الأشهر الباردة، فالتعرض للهواء البارد يعمل على جفافهما، فيمكنك وضع بعض مقشرات الشفاه التي تساعد على إزالة أي خلايا جافة ومتقشرة، والمساعدة على تحقيق أقصى استفادة من مرطب الشفاه.

كريم العينين

كريم العينين ليس فقط للعيون المتعبة ومقاومة الشيخوخة، لكن استخدامه مهم أيضًا خلال فترة الشتاء، فالجلد حول العينين أرق من باقي الوجه، وينصح بإضافة كريم العينين إلى روتين العناية بالبشرة في الشتاء في الصباح والمساء لمنح منطقة العينين مزيدا من العناية.