رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

استايلست تحذر من البنطلونات الضيقة لفتيات الجامعة: اختاري النماذج دي «فيديو»

كتب: آية أشرف - منة الصياد -

11:49 م | السبت 09 أكتوبر 2021

أرشيفية

الجامعة عالم آخر جديد على طلاب الثانوية العامة، لحظات وداع الحصص المدرسية، وزي المدرسة الموحد، والواجبات المنزلية، والدخول لعالم أكثر حرية في الاتجاهات والظهور والملابس، أمر قد لا يجيد البعض التعامل معه أو الاعتياد على تفاصيله خاصة بالنسبة للإطلالات والملابس، فالكثير من الفتيات تظل محتفظة بأسلوب ملابس المدرسة، وبعضهن تتعامل مع الجامعة وكأنها نزهة أو سهرة، ما يقع بهن في خطأ اختيار الملابس المناسبة.

«كعب عالِ، ملابس مطرزة، بنطلونات ضيقة، وأقمشة غير قطنية» إطلالات كثيرة تظهر بها الفتيات، خاصة طالبات المرحلة الأولى، لعدم معرفتهن الكافية بأسلوب ملابس الجامعة، ليبقى سؤال يشغل بال الفتيات: «ألبس ايه في الجامعة؟». 

استايلست ترد على السؤال

وأجابت الاستايلست نهى زهران، خبيرة الموضة والمظهر على السؤال الشائع، مؤكدة أن ملابس الجامعة، لابد أن تتميز بالبساطة، ولا تتجه للملابس المتكلفة، والإطلالات المُلفتة.

الملابس الواسعة والإطلالات الكاجوال، كانت نصيحة الاستايلست خلال حديثها في بث مباشر لـ«هُن»: «مفيش لبس رسمي، الجامعة لازم لبسها يكون كاجوال، ومريح لأننا ممكن نقعد 12 ساعة في الجامعة، لازم لبس نقدر نتنفس وإحنا بنلبسه، زي الجينز جواكت وبنطلونات، والتيشيرتات والدريسات الواسعة والشميزات الكاروهات». 

الألوان الصارخة واللامعة، أكثر ما نهت عنه «زهران» ناصحة بالألوان الأُحادية الهادئة والأساسية، أمثال «الأسود والأبيض، والبيج، والجملي، والكحلي». 

اللبس يكون متحفظ بلاش الضيق

وحذرت الاستايلست من الملابس الضيقة غير المريحة، خاصة البنطلونات، «بلاش الجينز الضيق، والسكيني، البنطلونات الواسعة أفضل ومناسبة أكثر للجامعة، المفروض اللبس يكون متحفظ للمحجبات وغير المحجبات». 

لا كعب ولا صنادل

ونهت خبيرة الموضة والأزياء من ارتداء الأحذية العالية، أو الصنادل المفتوحة، ناصحة بارتداء الأحذية «الفلات» والرياضية المقفولة.