رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

المكونات المثالية لـ«لانش بوكس» المدرسة: «بلاش لانشون»

كتب: محمد خاطر -

01:24 ص | السبت 09 أكتوبر 2021

اللانش بوكس.. أرشيفية

وجَّه الدكتور أسامة حمدي أستاذ الباطنة ومدير برنامج السمنة المرضية بجامعة هارفارد الأمريكية، عدة نصائح للأمهات، أوضح خلالها المكونات المثالية للوجبة المدرسية أو ما يعرف بـ«اللانش بوكس»، مؤكدًا أهمية الطعام الصحي المُجهز في المنزل، محذرًا من تناول طعام الشوارع أو المطاعم.

وأضاف «حمدي»، خلال مداخلته عبر تطبيق «skype»، مع برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة dmc، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، اليوم الجمعة، أن أولياء الأمور والأمهات يجب أن يحرصوا على وضع مكونين أساسيين في الوجبة المدرسية للأطفال وهما الخضراوات والفاكهة.

وأشار أستاذ الباطنة بجامعة هارفارد الأمريكية، إلى أن الخضراوات والفاكهة تضمن زيادة مناعة أجسام الأطفال وتساعد في بناء أجسامهم.

وتابع: «يعني مثلا لو عملتوا سندوتش جبنة للأولاد، ياريت تحطوا فيه خس أو جرجير كخضار مضاف للسندوتش، ومعاه حباية من الفاكهة زي الخوخ أو اليوسفي».

عالم بهارفارد ينصح بعدم وضع العصائر والمياه الغازية في «اللانش بوكس»

وشدد على ضروة ألا يحتوي صندوق الطعام الخاص بالأطفال على عصائر، بل مياه فقط، قائلا: «أنا عايز الطفل لما يعطش يشرب مياه، مش عصير ولا مياه غازية»، وفي حالة طلب الطفل نفسه للعصير، فمن الأفضل أن يكون عصير برتقال طازج.

عالم بهارفارد للأمهات: «اطبخوا لأولادكم بلاش كسل ولنشون»

ونصح «حمدي» الأمهات بعدم الكسل وإعداد طعام صحي بالمنزل للأطفال، وعدم شراء وجبات من المطاعم، مشددًا: «مينفعش نجيب أكل جاهز، ونحطه في التلاجة، ونعتمد أننا بنسخن الأكل وخلاص»، محذرًا من استخدام اللحوم المُصنعة مثل «اللانشون» وغيرها لأنها تحتوي على الكثير من المواد الحافظة.