رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

«أولياء أمور مصر» يطلق مبادرة لتشجيع التلاميذ على الذهاب للمدرسة

كتب: ندى نور -

02:07 م | الجمعة 08 أكتوبر 2021

مبادرة جديدة لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة

أطلق ائتلاف أولياء أمور مصر، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد غدا السبت، مباردة لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة، وإدخال الفرحة على قلوبهم، إذ أوضحت داليا الحزاوي، مؤسسة الائتلاف، أن المبادرة تعتمد على تشجيع الطلبة على التقاط صور بالزي المدرسي في أول يوم دراسة، وإعادة نشرها لهم عبر منصات الائتلاف، لإدخال البهجة على أولياء الأمور وعلى أولادهم.

تشجيع التلاميذ وبث طاقة أمل داخلهم

وأكدت داليا، أنه في ظل الظروف الحالية واستمرار جائحة كورونا، لا بد من إدخال الفرحة على الأولاد وتشجيعهم وبث طاقة أمل وتفاؤل داخلهم، متمنية استعداد المدارس بجميع المحافظات بشكل جيد، لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال تهيئة الفصول وجميع مرافق المدرسة، وتوزيع المقررات والجداول المدرسية، وكل الأعمال، وكذلك الاهتمام بتطبيق الاجراءات الاحترازية بحزم وشدة.  

توعية الأبناء بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

ونصحت «الحزاوي» الأمهات بتوعية الأبناء بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوفير المعقمات والكمامات يوميا، والاهتمام بالتغذية السليمة للأبناء، للحفاظ على صحتهم، وتقوية جهازهم المناعي، من خلال تناول وجبات متزنة تحتوى على كل العناصر الغذائية الأساسية، مع الحرص على تناول الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع، لاحتوائها على أوميجا 3، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وضرورة الاهتمام بالخضار والفاكهة.

بدء العام الدراسي غدا

تستعد المدارس غدا السبت، لاستقبال نحو 27.3 مليون طالب وطالبة، مع بداية العام الدراسي الجديد، الذي يعود هذا العام وسط اجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في ظل تأكيدات وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بضرورة انتظام العملية التعليمية، وتطعيم جميع الطلاب والقائمين على التعليم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على التزام جميع الطلاب في المدارس بارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسي، مع إمكانية استبدال الكمامة بواقي الوجه بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية حتى سن 12 سنة.