رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بعد فرض الضرائب.. زوج أم نور صاحبة فيديوهات الكفتة: «لسة مكسبتش حاجة»

كتب: آية أشرف -

07:00 ص | الأحد 26 سبتمبر 2021

أم نور

حالة من الصدمة يعيشها اليوتيوبرز وصناع المحتوى، عقب قرار فرض الضرائب عليهم، وفقا لما يتربحوه مقابل مقاطع الفيديو التي تُبث على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

مصير أم نور «سيدة الكفتة» من الضرائب

أم نور، أو صاحبة مقاطع طهي الكفتة في غرفة النوم، أبرز الأسماء التي تصدرت محركات البحث على الإنترنت خلال الفترة السابقة، بسبب الشكل الجدلي التي تظهر به، من غرفة نومها، التي وضعت فيها بوتاجازا صغيرا لطهي أصابع الكفتة.

وفي أول تعليق من «رمضان» زوج أم نور، على أمر فرض الضرائب، اكد أنه لم يخبره أحد بها، ولا يعلم عن الأمر: «أنا مسمعتش ومحدش قالي حاجة».

وعن الأموال التي يتقاضاها من مقاطع الفيديو التي تقدمها زوجته، أشار زوج أم نور، أنه لم يتربح حتى الآن أموالاً رغم وصول عدد المتابعين إلى 500 ألف: «احنا مش بناخد حاجة، ومكسبناش ولا جنيه، عندنا مشاهدين وكنا فاكرين هنكسب بس مجالناش حاجة».

قيمة ما تتربحه أم نور من مقاطعها وفقا لموقع «سوشيال بليد»

وعلى الرغم من حديث الزوج، إلا أنه ووفقًا لموقع «سوشيال بليد»، فإن القناة تتربح شهريًا من 69 دولارا، حتى 1001 دولار، ما يعادل بين 1085 جنيها وحتى 15 ألفا و700 جنيه مصري، في حين تصل أرباحها السنوية من 824 دولارا، وحتى 13200 دولار، ما يعادل بين 13000 جنيه وحتى أكثر من 207 آلاف جنيه مصري.

فرض الضرائب على البلوجرز واليوتيوبرز

وكانت مصلحة الضرائب المصرية، كشفت عن موعد تطبيق فرض ضرائب على البلوجرز واليوتيوبرز، حيث أكدت أنه سيتم تطبيق الضريبة فور إقرار البلوجرز واليوتيوبرز بقيمة الدخل، على أن يتم دفعها بكل يسر وسهولة.

وطالبت مصلحة الضرائب، الأفراد الذين يصنعون المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي «البلوجرز – اليوتيوبرز» بالتوجه إلى مأمورية الضرائب الواقع في نطاقها المقر الرئيسي لنشاطهم لفتح ملف ضريبي والتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال اثني عشر شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.