رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

تفاصيل جنازة الطفلة «ليال» مريضة ضمور العضلات بعد نقلها إلى دمياط

كتب: آية أشرف -

11:48 ص | الأربعاء 22 سبتمبر 2021

الطفلة ليال

كشفت غادة منيب، المسؤولة عن حملة التبرعات للطفلة «ليال»، مريضة ضمور العضلات الشوكي، تفاصيل جنازة الطفلة، بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة خلال الساعات الماضية.

وأكدت «غادة» في تصريح لـ«هُن»، أن صلاة الجنازة على الفقيدة، من المقرر إقامتها عقب صلاة الظهر، بمسجد عمرو بن العاص، بدمياط، حيث نشأتها ومسقط رأسها. 

وأشارت المسؤولة عن حملة التبرعات للطفلة «ليال»، إن الفقيدة توفيت بالفعل مساء أمس، وليس صباح اليوم، كما هو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وفاة الطفلة ليال 

توفيت الطفلة ليال أحمد، المصابة بضمور العضلات الشوكي، والتي تلقت الحقنة الأغلى في العالم، من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج مرضى ضمور العضلات، بمركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر.

وأكد مصدر مقرب من أسرة الطفلة لـ«هن» تفاصيل الوفاة، أن الطفلة ليال، توفيت بسبب أنها «شرقت وملحقتش توصل المستشفى».

تفاصيل حالة الطفلة ليال 

جدير بالذكر أن الطفلة ليال أحمد، وُلدت في أغسطس 2019، إلا أن نموها توقف، وأصبحت عظامها مرخية عقب 6 أشهر من ولادتها، قبل أن يشخصها الأطباء بضمور العضلات. 

وفقًا لما ذكره والدة الطفلة من قبل لـ«هُن»: «دي بنتي الوحيدة، اتولدت في أغسطس 2019، كانت طبيعية والنمو كان طبيعي، وبعد 6 شهور الموضوع اتأخر، رقبتها بقت مرخية مش بتقدر تصلبها، رغم فحصي ليها المستمر مع الأطباء، اللي قالوا إن ده عادي وطبيعي، وأنه مجرد تأخر نمو».

وتابع: «بعد شهرين من التشخيص الخاطئ، نزلنا القاهرة كانت سنة وشهر الجسم كله مرخي، عملنا رسم عضلات وأشعة واتصنفت فعلًا مريضة ضمور عضلات شوكية، Spinal Muscular Atrophyمعرف باسم (SMA)».

علاج الطفلة ليال 

وتلقت الطفلة ليال  الحقنة الأغلى في العالم، من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج مرضى ضمور العضلات يوم 3 أغسطس الماضي بمركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر.