رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

«لو شعرك هايش».. اتبعي 5 نصائح للتعامل معه: عامليه برفق

كتب: آية المليجى -

06:12 ص | الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

نصائح للشعر الهايش

«شعر البنت جمالها» جملة دارجة اعتادت الفتيات على سماعها كثيرًا، ما يحمسهن في الحفاظ والعناية على شعرهن بشكل جميل، لكن توجد أنواع من الشعر لا بد من العناية الخاصة في التعامل معها، حتى تبدو دائمًا في مظهر جذاب.

«الشعر المتطاير أو الهايش» من أنواع الشعر المزعجة للفتيات، ولا بد من التعامل معها برفق، وتصفيفه دائمًا واستخدام منتجات ذات جودة عالية، عرضت صحيفة «إكسبريس» البريطانية عددا من النصائح حول التعامل مع الشعر المتطاير والهايش.

ابعدي عن السيليكون

لا بد من تجنب المنتجات التي تحتوي على مادة السيليكون، الموجودة في بعض منتجات الشعر لأنها تجعله أكثر جفافا وتجعيدا، كما أن المنتجات الرخيصة تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر وتتركه ضعيفا.

الشامبو والبلسم

اختاري منتجات الشامبو والبلسم ذو الجودة العالية، ولا بد من التأكد أنها خالية من السيليكون، ورغم أن البعض يعتقد أن البلسم يجعل الشعر أكثر دهنية، لكنه اعتقاد خاطئ إذ أن استخدامه عقب الشامبو، يعمل على إحكام غلق جذع الشعرة وحمايتها.

عامل الحماية من الشمس

لا بد من الاعتماد على عامل الحماية من الشمس، واستخدمي علاجا فعالا مع واقٍ من الشمس لحماية الشعر، فالقبعات أو الأوشحة هي الأفضل لحماية الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية، التي تعمل على تحطيم البنية الجزيئية للشعر.

توقفي عن التجفيف

تجفيف المكثف للشعر بواسطة المجفف الكهربائي، تعمل على إذابة الشعر فعليًا وينصح عادة بعدم وضع فوهة المجفف على الشعر لأنها تعمل على تركيز الحرارة على الشعر، ما يؤدي إلى تلف شديد فيه.

كوني لطيفة مع شعرك

عند تمشيط شعرك يجب أن تفعلي ذلك برفق، وعندما يكون الشعر مبللا استخدمي مِشطا واسع الأسنان لتخفيف العقد بلطف من الأطراف أولاً قبل العمل حتى الجذور.