رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال.. 4 مستخلصات بروتين لبناء العضلات مع تمارين الجيم

كتب: أحمد الأمير -

06:34 م | السبت 18 سبتمبر 2021

مصل الألبان

يبحث الرجال الذين يحاولون بناء العضلات عن أفضل مساحيق البروتين التي تساعدهم على الاستفادة الكاملة من البروتين الكافي مع ممارسة تمارين الجيم، ويرصد هذا التقرير مجموعة من أبرز البروتينات لعام 2021 لبناء العضلات وحرق الدهون بحسب موقع «هيلث لاين».

كما يبحث العديد من الرياضيين عن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات بهدف بناء العضلات مثل اللحوم والبيض ومنتجات الألبان، بينما يستطيع الشخص النباتي تناول البازلاء لاحتوائها على نسب عالية من البروتين.

بروتين مصل اللبن

بورتين مصل اللبن أو «Whey Protein» يتميز بأنه يحتوي على 20% من البروتينات الموجودة في الألبان الطبيعية ومنتجاتها ويكثر استخدامه بين الرجال الرياضيين ويتميز بالمفعول النافذ في بناء العضلات ويستخدمه البعض في التخلص من الدهون الزائدة.

بروتين الكازين Casein Protein

تعتبر المساحيق المستخلصة من بروتين الكازين من أهم مساحيق  بناء العضلات، وهي من المواد الأساسية في الحليب، ومن أبرز مميزاته أنه يُصعب هضمه خصوصًا عند مقارنته بالمنتج السابق ويحتاج بروتين الكازين لمدة قد تصل إلى ست ساعات على الأقل من أجل امتصاصه في الجسم، ويساهم في تزويد الجسم بالعضلات من خلال الأحماض الأمينية.

بروتين البيض

يستخلص هذا البروتين من البيض، وهو اختيار جيد لمن يعانون من حساسية الألبان وبديل أمثل، ويتسم بسهولة الهضم مع إمكانية استعماله لتقوية العضلات، كما أنه واحد من المنتجات الخالية من المُحليات الصناعية التي تأتي بدون سكرالوز أو أسبرتام، بالإضافة إلى عدم وجود النكهات، ويحتوي على 16 جرامًا من البروتين.

 

بروتين البازلاء

 

أفاد الموقع نقلًا عن بعض الدراسات أن نتائج تناول نحو 50 جرامًا بشكل يومي من بروتين البازلاء كانت أفضل كثيرًا من حيث الاستفادة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الكمية ذاتها من بروتين مصل الحليب، حيث يشتمل المنتج على 9 عناصر أساسية من الأحماض الأمينية مع توافر بعض الأحماض المتفرعة مثل الأيزولين والليوسين التي تساعد على زيادة نمو العضلات.