رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال فقط.. 5 أطعمة تزيد هرمون الذكورة.. منها: الفلفل والشوفان

كتب: آية المليجى -

04:35 ص | الإثنين 06 سبتمبر 2021

أطعمة تزيد هرمون الذكورة

يلعب النظام الغذائي الصحي، دورا كبيرا في زيادة هرمون «التستوستيرون»، المعروف بـ«هرمون الذكورة»، كما أنه يساهم في العلاج من ضعف الانتصاب، وتحسين صحة البروستاتا، لذلك يقي من الإصابة بهذا النوع من السرطانات.

ووضع موقع «هيلث لاين»، عددا من الأطعمة الطبيعية التي ينصح الرجال بتناولها، وذلك لتعزيز مستوى هرمون الذكورة لديهم، وهي في التقرير التالي:

السبانخ

تحتوي السبانخ على حمض الفوليك الذي يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على الوظيفة الجنسية للذكور، وتجنب ضعف الانتصاب، ويحتوي كوب واحد من السبانخ على 77% من القيمة اليومية من حمض الفوليك، كما أن السبانخ تحتوي على كمية كبيرة من الماغنسيوم، مما يساعد أيضًا على تحفيز عملية تدفق الدم وقد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون.

التفاح

تحتوي قشور التفاح على حمض اليورسوليك، الذي يمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا، وأشارت بعض الدراسات إلى أن الرجال الذين يستهلكون المزيد من الفاكهة والخضروات، لديهم احتمالات أفضل للتغلب على سرطان البروستاتا.

الأفوكادو

من فوائد الأفوكادو أنه يحسن من مستويات فيتاميتن E، العالية الموجودة في الأفوكادو، من جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال المصابين بالعقم، فمتوسط (150 جراما) أفوكادو، يمنح 9% من القيمة اليومية للزنك، ذلك المعدن الرئيسي في إنتاج التستوستيرون وتعزيز الخصوبة.

الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي على مادة «الكابسيسين» الكيميائية، ويجعله محفزا رائعا لمراكز المتعة في الدماغ، ما يؤدي إلى تحسين حالتك المزاجية، وتوفير تأثير مثير للشهوة الجنسية، لذلك تتزايد مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال الذين يفضلون تناول هذه الأطعمة الحارة.

الشوفان

الشوفان أيضًا من الأطعمة المفيدة للرجال، إذ أنه يحسن من تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية «L-arginine»، والتي تساعد في علاج الضعف الجنسي، وتعمل على زيادة مستويات التستوستيرون.