رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

مع اقتراب الدراسة.. «الحزاوي» تطرح سؤالا على أولياء أمور طلاب الثانوية: «ايه تقييمك للمعلم؟»

كتب: ندى نور -

08:34 م | الثلاثاء 31 أغسطس 2021

داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، سؤالا لأولياء الأمور: «في رحلة الثانوية العامة ايه تقييمك للمعلم اللي درس لابنك هل استطاع فعلا إفادته في النظام الجديد، ولا المعلم محتاج هو كمان يطور نفسه» ولاقي السؤال تجاوبا من أولياء الأمور.

قالت ولية أمر: «ده محتاج تطوير وتدريب كتير لأنه المدرس مظلوم في النظام الجديد فبالتالي الطالب بيتظلم ويضيع» واستكملت ولية أمر أخرى:«لا طبعا محتاج يطور نفسه والاهتمام به من قبل الوزارة ماديا ومعنويا المدرس هو اللي خرج الدكتور والمهندس المفروض كليه التربية تبقي هي كليه القمة».

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: المعلم يجب أن يطلع على مصادر المعرفة

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان لها، أن المعلم هو الركن الأساسي في العملية التعليمية ولا يمكن تطوير التعليم أو إحداث تغيير فيه إلا من خلال تطوير المعلم ومن أهم الجوانب التي يجب أن يهتم بها المعلم هو أن يطلع على مصادر المعرفة المختلفة المتاحة على الإنترنت المرتبطة بالمقررات الدراسية ومناسبة لتخصصه ويحدد المناسب منها ثم يقوم بإعداد الدرس طبقا لذلك يجب أن يكون المعلم باحث بصفة مستمرة على كل جديد في تخصصه».

وأكدت أن المعلم يجب أن يكون مطلعا على كل ما يدور في المجتمع من قضايا محلية وعالمية حتى يتمكن من الإجابة على استفسارات الطلاب المختلفة والحرص على الاهتمام بتعليم الطلاب كيف يفكرون ويستنتجون وأن يتمكن من صياغة أسئلة تنمي مهارات التفكير والإبداع والتحليل والنقد لدى الطلاب ويشجع الطلاب على طرح الأسئلة وحل المسائل بأكثر من طريقة.

واختتمت حديثها أنه يجب تنوع أساليب الشرح مما يساعد على تأهيل الطالب لتقبل المنظومة التعليمية الجديدة وذلك بالتدريب المستمر.