رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

ذهب خالص.. فتاة تتباهى بشبكتها على «فيسبوك»: الأسد يلبس أسد «فيديو»

كتب: أحمد الأمير -

06:56 م | الجمعة 09 يوليو 2021

الفتاة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو قصير يظهر فتاة أثناء شراء «شبكتها» من أحد محلات الذهب، والتي كانت عبارة عن طقم من الذهب الخالص مُعلق في اليدين والمعصم، ويعلوه أسد من الذهب بالحجم الكبير، ما أثار حالة من الدهشة.

وظهرت الفتاة خلال الفيديو وهي تتلقى التهاني والمباركات، إذ طلبت منها إحدى السيدات أن توثق لحظة شرائها شبكتها برفع يديها قائلة: «ماشاء الله مبروك عليكي شكله جميل».. لترد عليها الفتاة وهي مرتدية أسد ضخم من الذهب: «ربنا يخليكي الأسد يلبس الأسد».

شعبة الذهب تكشف متوسط أسعار الشبكة

وفي سياق متصل، كان نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، قد كشف أن شبكة العروس المعقولة حاليًا لا يقل ثمنها عن 20 أو 30 ألف جنيه، مؤكدًا أن الوقت الحالي يشهد إقبالًا من المواطنين بالوجه القبلي والبحري على الذهب من «عيار 21».

وأضاف خلال تصريح تلفزيوني سابق، أن أهالي الوجهين البحري والقبلي يفضلون ارتداء الغوايش من الذهب عيار 21، موضحًا أن أسعار الذهب شهدت هبوطًا كبيرًا أواخر فبراير الماضي، بسبب طرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر في البورصات العالمية.

«شعبة الذهب»: شبكة العروسة المعقولة حاليا لا تقل عن 30 ألف جنيه

وأضاف «نجيب»، أن هبوط أسعار الذهب جائت بعد بدء توافر اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بجانب أن السندات والأسهم آخذة في الارتفاع بعد هدوء الحالة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مبيعات الذهب في مصر ليست كبيرة مثلما هي في الخارج، لافتا إلى أن سعر كيلو الذهب انخفض 50 ألف جنيه في الوقت الحالي.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية إلى أن مبيعات الذهب خلال العام المنقضي في ديسمبر الماضي الذي تزامن مع ذروة فيروس كورونا المستجد، تراوحت بين 20 إلى 30 طنًا سنويًا، حين كانت تصل إلى 50 طنًا قبل كورونا، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن الوقت الحالي الأفضل لمن يريد شراء الذهب من المواطنين والمستثمرين.