رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مصريات أبدعن في تلاوة القرآن «الزهراء وزينب ومنار».. فيديو

كتب: أحمد حامد دياب -

07:56 ص | الجمعة 09 يوليو 2021

منار وزينب والزهراء

فوجئ الكثيرون بوجود فتاة قارئة قرآن في المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث جرت العادة أن يقدم هذه الحفلات مقرئون من الرجال، بينما كانت هذه هي المرة الأولى التي تقرأ فيها فتاة افتتاحًا لمناسبة دولية بحضور رئيس الجمهورية.

وقد يعتقد البعض أن قراءة القرآن الكريم حكرًا على الرجال وهذا غير صحيح، حيث عملت بعض النساء كقارئات في الإذاعة عند افتتاحها وتزخر مصر ببعض الأصوات الشابة الجميلة في قراءة القرآن من الفتيات.

وهذه الأصوات نرصدها لكم كما يلي:

الزهراء حلمي

الطفلة النابغة «الزهراء لايق حلمي قنديل»، والتي أتمت حفظ القرآن في سن 10 سنوات، بناء على وصية والدها الراحل، والذي تركها لوالدتها وعمرها 3 سنوات.

 وتقيم «الزهراء» مع والدتها وشقيقها بمنزل أسرة والدتهما بقرية الشباسية التابعة لمركز دسوق في محافظة كفر الشيخ.

وحصلت على مراكز متقدمة في مسابقات القرآن الكريم العالمية وحققت المركز الأول عالميًا في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

الطبيبة زينب رفاعي شمس الدين

زينب محمود رفاعي شمس الدين، هي طبيبة امتياز بأحد المستشفيات بمدينة بنها، وهي من أحد القرى التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وحفظت «رفاعي»، القرآن الكريم في كتاب القرية، وشاركت في مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم وحققت المركز الثاني عالميًا.

كما درست بمعهد الشيخ عبدالفتاح الطاروطي بقرية طاروط مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، ونوى الأخير تسجيل القرأن الكريم مرتلًا كاملًا بصوت الطبيبة مريم محمود رفاعي على نفقته الخاصة.

منار محمد محروس طلبة

أما منار محمد محروس طلبة، ابنة مدينة التل الكبير، فقد ورثت الحنجرة الذهبية عن والدها القارئ الشيخ محمد محروس طلبة، وهي خريجة إحدى الجامعات المصرية وتقرأ القرآن الكريم وتنشد الأناشيد الدينية.

ونالت «طلبة»، شهرت واسعة بعدما شاركت في حفل زفافها بقصيدة «قمر سيدنا النبي» وتفاعل معها الحاضرون في حفل زفافها.