رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

الباشمهندس ياسمين أسطى في «الريزن»: أحلم بامتلاك جاليري والمشاركة في معارض دولية

كتب: سهاد الخضري -

12:32 ص | الجمعة 09 يوليو 2021

ياسمين

استغلت فترة زواجها وإنجابها في بدء مشروعها الخاص، رغم تخرجها في كلية هندسة قسم كهرباء باور دفعة 2019، إلا أن موهبتها وعشقها للأشغال اليدوية «هاند ميد»، الذي بدأ معها منذ الصغر، تحول لمشروعها الخاص، عقب تخرجها في الكلية ومكوثها في المنزل عقب الزواج والإنجاب.

كانت الشابة الصغيرة حريصة على تعلم كل ما هو جديد في كل إجازة دراسية، فبدلاً من أن تستغلها في الخروج والتنزه برفقة صديقاتها، كانت تحرص على أن تتعلم وتثبت ذاتها جنباً إلى جنب مع دراستها التي التحقت بها لعشقها للهندسة، الإجازات كانت مصدراً لتفريغ الطاقة في المشغولات اليدوية.

تروي «ياسمين محيي»، شابة في العقد الثالث من عمرها، قصتها لـ«الوطن» قائلةً: «كانت حريصة كل الحرص على أن أستغل كل إجازة منتصف ونهاية العام، في إبداع جديد، أو فكرة جديدة أحرص على تنفيذها، فالإجازة بالنسبة لي لأدوات وشغل هاند ميد، كنت أصنع تابلوهات من الكروشيه والكرتون، كما كنت أشارك في المسابقات المدرسية، وتوقفت الموهبة أثناء دراسة الثانوية العامة للتركيز على الدراسة، لكي أحقق حلمي في الالتحاق بكلية الهندسة».

وأضافت «ياسمين»: «تزوجت عقب التخرج، وأنجبت طفلة، وفجأة شعرت بأن كل وقتي اصبح مركزاً على المنزل فحسب، لذا أردت استعادة نفسي من جديد من خلال شغل الهاند ميد، وقررت أن أعمل في مجال الريزن، وعلمت نفسي بنفسي لأشهر، وذلك قبل عام».

وتابعت أنها «مع كل تصميم كنت أشعر بانبهار، وكنت أصنع لنفسي، إلى أن تحول الأمر لبيزنس فيما بعد، وأصدقائي أبدوا انبهارهم بتصميماتي، وشجعوني على الاستمرار في هذا المجال، كما درست مبادئ التسويق، لكي أصبح قادرة على تسويق منتجاتي».

«ياسمين» تحلم بامتلاك جاليري والمشاركة بمعارض دولية

وأضافت «ياسمين»: «أقوم بتسويق منتجاتي عبر السوشيال ميديا، وأجد إقبالاً عليها»، مشيرةً إلى أنها تحلم بأن تصبح مالكة جاليري ضخم مستقبلاً، والمشاركة في معارض دولية، ولفتت إلى تشجيع أهلها وزوجها وأصدقائها لها، كما اعتبرت أن أكثر التحديات التي تواجهها تتمثل في غلاء المواد الخام المستخدمة باعتبار أنها مستوردة.