رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«مها» تطلب الطلاق من زوجها: «بقرف منه بياكل الكبدة نية»

كتب: إسراء حامد محمد -

06:30 م | الخميس 08 يوليو 2021

«مها» تطلب الطلاق من زوجها

بمجرد بدء العلاقة العاطفية بين الطرفين، يحرص كلا منهما على إرضاء الآخر، وقد يصل الأمر إلى التنازل عن بعض الأشياء، حتى يكون هناك قبول من جانب شريك الحياة بأفعال الطرف الأول، وهذا ما عانت منه «مها. أ»، التي تبلغ من العمر 27 عاما، إذ إنها على مدار عام كامل، كانت تحاول التحدث مع زوجها حول تناوله لطعام «الكبدة» دون أن تسويتها، إذ إن هذا الأمر لم يعد يحتمل بالنسبة لها، ما جعلها ترغب في الطلاق منه.

لم تكن تعلم «مها» خلال فترة الخطوبة، بحقيقة تناول خطيبها للكبدة دون تسويتها، إذ أنه يحرص يوم الاثنين من كل أسبوع، على الذهاب لمحل الجزارة، ويشتري كمية مناسبة له من الكبدة، ليتناولها دون غسلها أو تسويتها، الأمر الذي أخفاه عنها لمدة عامين كاملين، وهي فترة الخطوبة، لتفاجأ به بعد مرور شهر واحد من الزواج، وفق حديثها لـ«هن».

محاولات من الفتاة في التأقلم مع وضع زوجها

«حاولت كتير اتأقلم على الوضع بس مقدرتش.. كل مرة بيعمل فيها كده بحس إني قرفانه منه»، بتلك العبارة عبرت مها عن معاناتها في التأقلم، حول حقيقة تناول زوجها للكبدة دون تسويتها، الأمر الذي جعلها تتعرض لحالة نفسية عصبية، جعلتها تنفر من زوجها عند الاقتراب منها، حتى وصل الأمر معها إلى التقيوء عند رؤيته.

«اتكلمت معاه كتير في الموضوع ده وموصلناش لحل»، لم تفقد مها الأمل في علاقتها بزوجها التي تأثرت كثيرا بذلك الموضوع، فحرصت على مدار عام كامل، أن تجعله يتخلى عن ذلك الأمر، لكنه كان يرفض تماما، معللا ذلك بأنه اعتاد على ذلك منذ صغره، وحاول مرارا وتكرارا الإقلاع عن فعل ذلك، لكن الأمر كان بمثابة المستحيل بالنسبة له.

طلبت الفتاة من زوجها التوجه لطبيب نفسي

وتوصلت «مها» معه إلى حل مناسب لتلك القصة، إذ طلبت منه أن يذهب لطبيب نفسي، حتى يساعده على الإقلاع عن ذلك، لكنه رفض الأمر، معتبرا ذلك إهانة له، كما كان يقول لها أن الأمر بالنسبة له لم يكن بتلك الأهمية التي تعطيها هي له.

وبعد الكثير من المحاولات في الإقلاع عن ذلك، لم تجد «مها» حلا سوى طلب الطلاق منه، ورغم تمسكه بها ورفضه لطلاقها، إلا أنها لم تكن قادرة على استكمال حياتها الزوجية معه، ما جعلها تلجأ للبحث عن محام حتى يساعدها في رفع قضية على زوجها.