رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

لأول مرة أمام الرئيس السيسي.. فتاة تتلو القرآن الكريم في مؤتمر رسمي

كتب: سمر صالح -

11:59 ص | الخميس 08 يوليو 2021

القارئة الزهراء لايق

صوتها كان يصدح جليا بين الحضور، جلست بثبات تام -رغم صغر سنها-، ترتل آيات القرآن الكريم بمخارج سليمة، طربت بها أذان كبار رجال الدولة المصرية وعلى رأسهم رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعشرات من كبار القامات المشاركة في  فعاليات مؤتمر منظمة التعاون الإسلامى من المنصتين لها، حتى سطرت إسمها بأحرف من نور في كتب التاريخ وباتت أول أنثي تتلوا آيات الذكر الحكيم في افتتاح احتفال رسمي بحضور رئيس الجمهورية.

لأول مرة فتاة تتلو القرآن في افتتاح مؤتمر رسمي بحضور الرئيس السيسي

«مع تلاوة قرآنية بصوت القارئة الزهراء لايق».. هكذا انطلق المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الذي افتتحه الرئيس السيسي اليوم، ليتوقف عدد غير قليل من متابعى المؤتمر عبر منصات السوشيال ميديا أمام اسم القارءة، التي كانت الأولى من نوعها بشكل لم يحدث من قبل في المناسبات الرسمية، لتكسر الفتاة التي تلت آيات من سورة الرحمن، قواعد عدة كان معمولاً بها في المناسبات الرسمية.

النابغة الزهراء لايق، حاصلة على المركز الأول عالميا في تلاوة وترتيب القرآن الكريم، وصاحبة الصوت الماسي في الأناشيد والابتهالات الدينية، بحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

بدأت القارئة الصغيرة في حفظ كتاب الله في سن مبكرة، وعمرها لم يتعدى 4 سنوات، حتى لقبها أبناء قريتها قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بالـ«النابغة».

اسم الزهراء ينضم إلى قائمة مشاهير المقرئين أمام الرئيس

وانضم اسم«الزهراء» حديثاً إلى قائمة مشاهير المقرئين، الذين افتتحوا بصوتهم مناسبات رسمية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى تضم عشرات آخرين، على رأسهم الشيخ طارق عبدالباسط عبدالصمد، نجل «صاحب الحنجرة الذهبية»، الذي حجز مكانه بين القراء بشخصية مستقلة ومختلفة عن والده، وهو ما أهله للمشاركة فى عدد من الأنشطة الدولية، ضمن بعثات وزارة الأوقاف، والحصول على عدة جوائز، وهو ما جعله ينال نفس لقب والده، وهو «مقرئ المناسبات الرسمية»، منذ أعوام.

إلى جانب الشيخ أيمن عقل، واحدا من أبرز المقرئين بمصر، حافظ على مكانه بالمناسبات المهمة، وكان صاحب التلاوة بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب، بشرم الشيخ 10 ديسمبر 2016.

كما عُرف أيضاً الشيخ خالد الجارحى، بقراءته للقرآن الكريم، فى عدة مناسبات رسمية، كان آخرها منذ أيام، أثناء افتتاح «السيسى» أكبر 3 محطات كهرباء فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وهى محطات «بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية».

أما «الشيخ هانى الحسينى»أصبح من شباب القراء الذين يتلون القرآن أمام الرئيس، وانطلق بصوته المؤتمر الوطنى السادس للشباب، الذى افتتحه الرئيس السيسى فى جامعة القاهرة في يوليو عام 2018.