رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«السفيرة عزيزة» يسلط الضوء على مبادرة «هي حرة» التي أطلقتها «الوطن»

كتب: محمد متولي -

09:09 م | الأربعاء 07 يوليو 2021

مبادرة هي حرة

سلط برنامج «السفيرة عزيزة» الضوء على مبادرة «هي حرة» التي أطلقها موقع وجريدة «الوطن»؛ لدعم المرأة ضد المضايقات المجتمعية التي تتعرض لها، وتوعية المجتمع بدورها.

السبيري: المبادرة جاءت من دور الجريدة المجتمعي

من جانبه، قال ضياء السبيري، الصحفي بجريدة «الوطن»، صاحب فكرة حملة «هي حرة»، إن المبادرة تأتي في ضوء الدور المجتمعي الذي تلعبه الصحيفة في ظل التضييق الذي يحدث تجاه السيدات بين الحين والآخر، مشيرًا إلى أنه مع بداية كل فصل صيف تعيش المرأة المصرية أزمة خاصة في الملابس، وعلى سبيل المثال ما حدث الأيام الماضية من أزمتي «الفستان والبوركيني».

وأضاف «السبيري»، خلال مداخلة هاتفية له بالبرنامج، والذي تقدمه الإعلاميتان سالي شاهين ونهي عبد العزيز، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه مع بداية كل عام دراسي نسمع أنباء تفيد وقوع حالات تحرش تجاه الفتيات في مدارسهن أو جامعاتهن، الأمر الذي دفع الجريدة إلى أخذ زمام المبادرة في ذلك الاتجاه.

السبيري: السيدة حرة فيما ترتديه طالما لا توقع الضرر على أحد

وأوضح الكاتب الصحفي، أن المبادرة تؤكد أن المرأة حرة فيما ترتديه طالما لم يقع أي ضرر على أي أحد بسبب تلك الملابس، لافتًا إلى أن هناك عددًا من النماذج يصدرون صورة سلبية عن المجتمع في مجال حرية المرأة، منهم المؤيد والرافض لفكرة ارتداء الحجاب، مشددًا: «احنا بنقول اللي عايزه ترتدي الحجاب براحتها واللي مش عايزه ده قرارها طالما لم تضر».

السبيري: الحملة هدفها توعية المجتمع بضرورة حرية المرأة

وأكد أن الحملة تستهدف توعية المجتمع تجاه حرية المرأة، وتوعيه المواطنين من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات العصر في ذلك الإطار، موضحًا: «احنا بنعبر من خلال صورة أو إنفوجراف وبنؤكد أن السيدة حرة بصور تعبيرية».

وتابع: «انظروا إلى المنتج اللي بتقدمه السيدة في مكان عملها ولا يجب أن يكون النظرة تجاه ملابسها فقط، السيدة ترتدي ما تشاء ولكن الأهم هو منتج الشغل الذي تقدمه، بلاش تبص على الشكل لأنه حاجة تخصها، وطول الوقت لازم تكون نظرتنا للست على ما تقدمه في مكان العمل».