رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«ما أفسدته كورونا أصلحته مصر».. برازيليان يحتفلان بزفافهما على الطريقة الفرعونية (صور)

كتب: أسماء أبو السعود -

07:32 ص | الأربعاء 07 يوليو 2021

 برازيليان يحتفلان بزفافهما على الطريقة الفرعونية

لم يتمكن الزوجان البرازيليان «أفونسو وميرنا» من أن يفرحا بزفافهما خصوصاً بعدما أُغلقت كل قاعات الأفراح في البرازيل، بسبب جائحة «كورونا»، واقتصر زواجهما على أداء مراسم الزواج في الكنيسة بحضور ضئيل جداً، فأخبرت «ميرنا» زوجها بفكرة مجنونة تعوضهم عن حفل الزفاف، وهي السفر إلى مصر والاحتفال بالزفاف على الطريقة الفرعونية، مثلما شاهدت زفاف فرعوني في القرية الفرعونية بالجيزة العام الماضي، والذي نال شهرة واسعة آنذاك، فوافق فوراً على تلك الفكرة الغريبة والمختلفة، ولكن ظروف الكورونا منعتهما من تحقيق حلمهما حتى سنحت لهما الفرصة.

حضور الزوجين البرازيليين إلى مصر في شهر العسل

وجاء «أفونسو» برفقة زوجته «ميرنا» وقصدا القرية الفرعونية، وطلبا من القائمين عليها السماح لهما بالاحتفال بزفافهما على الطريقة الفرعونية، لتعويضهما عن عدم إقامة حفل زفاف في بلدهما «البرازيل» بسبب كورونا، وبالفعل وافقت إدارة القرية الفرعونية على الزفاف، وبدأت التحضير لزفافهما، وبالفعل تم عمل مراسم الزواج لهم على الطريقة الفرعونية.

العروس البرازيلية: «مصر أرض الحضارات وأعشقها كثيراً»

وقالت العروس البرازيلية «ميرنا» إنّها تعشق مصر أرض الحضارات وشديدة المتابعة لأخبارها، وكانت تتمنى زيارتها منذ فترة طويلة، موضحةً أنّها تزوجت في 26 يونيو الماضي في البرازيل، ولكنها كانت تريد أن تحتفل بزفافها على الطريقة الفرعونية حباً في مصر، مؤكدةً أنّها لم تنس ذلك الزفاف على الطريقة الفرعونية الذي شاهدته العام الماضي على «فيسبوك» وكانت تسعى لتنفيذه، فطلبت من زوجها الذهاب إلى مصر في شهر العسل، وبالفعل قدما إلى مصر واحتفلا بزفافهما على الطريقة الفرعونية مثلما كانت تريد.

العروسان البرازيليان: «سنخبر كل البرازيليين عن عظمة مصر»

وكشف «أفونسو» أنّه يشعر بسعادة بالغة لتمكنه من تحقيق حلم زوجته وحُلمه في أن يتما زواجهما على الطريقة الفرعونية، مؤكداً أنّه سيخبر كل البرازيليين عن عظمة مصر، وعن تلك الفكرة ليقوموا بتنفيذها أيضاً.

القرية الفرعونية: «زفاف العروسين البرازيليين تنشيط للسياحة»

على جانب آخر، قالت راندا الشيخ، مدير العلاقات العامة بالقرية الفرعونية، إن الاحتفال بزفاف العروسين البرازيليين على الطريقة الفرعونية يُعد تنشيطاً للسياحة، لذلك وافقوا على طلبهما فوراً، وأعدوا كل شيء لمراسم الزفاف.

وأشارت إلى أنّ إدارة القرية الفرعونية دائماً تسعى لتنشيط ودعم السياحة، بتنظيم الزفاف الفرعوني للترويج للأماكن السياحية، وتعريف السياح بالحضارة الفرعونية مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية.

القرية الفرعونية: «العروسان البرازيليان عاشا طقوس الزواج الفرعوني»

وبيّنت أنّ الزوجين البرازيليين عاشا كل طقوس الزواج في مصر الفرعونية، وبدلاً من ملابس الزفاف التقليدية، بعدما ارتديا الأزياء الفرعونية، واستقلا مركب على الطراز الفرعوني، اصطحبتهما في جولة نيلية، ثم وصل العروسان إلى القرية لإجراء جلسة التصوير «فوتوسيشن» بالأزياء والإكسسوارات الفرعونية، وأخيراً تم عمل طقوس حفل الزفاف وسط عدد من أصدقائهم المصريين والأجانب، في أجواء مبهجة.