رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

معلومات عن ميار شريف بعد تأهلها لثمن نهائي باشتاد السويدية للتنس

كتب: منة الصياد -

07:25 م | الثلاثاء 06 يوليو 2021

ميار شريف

استطاعت اللاعبة ميار شريف، المصنفة رقم 119 على العالم، تحقيق التأهل إلى الدور الـ16 في بطولة باشتاد الدولية للعبة التنس التي تقام في السويد، والتي تبلغ مجموع جوائزها 125 ألف دولار، بعدما تخطت لاعبة التنس المصرية، نظيرتها البريطانية فرانسيسكا جونز، في اللقاء الذي انتهى بين اللاعبتين منذ قليل، لتصعد «ميار» إلى دور الـ16، بعد يومين فقط من خسارتها نهائي بطولة فرنسا الدولية، على يد الأوكرانية أنخيلينا كالينينا، بمجموعتين دون مقابل، لتكتفي اللاعبة المصرية بوصافة ترتيب تلك المسابقة.

واحتاجت «ميار» إلى ما يقرب من ساعتين ونصف الساعة، لتتأهل إلى ثمن نهائي بطولة باشتاد السويدية، وهي واحدة من سلسلة بطولات تشالنجر. 

ميار شريف تتأهل إلى دور الـ16 في باشتاد الدولية للتنس

وفازت «ميار» على البريطانية فرانسيسكا جونز، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، في مباراة استغرقت ساعتين و25 دقيقة، لتتأهل بذلك إلى دور الـ16.

ويرصد «هُن» خلال التقرير التالى معلومات عن لاعبة التنس المصرية.

- أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بمباراة في أي بطولة من بطولات التنس الكبرى.

- أصبحت ميار شريف أيقونة للتنس المصرى، بعد تحطيمها للأرقام القياسية، إضافة إلى مشاركتها فى آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة بالتشيك، ومشاركتها فى النسخة التي أقيمت سبتمبر الجارى.

- شاركت في آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة بالتشيك.

- حققت الميدالية الذهبية بمنافسات دورة الألعاب الأفريقية التى أقيمت بالمغرب نوفمبر الماضى، بعد التغلب على لاعبة جنوب أفريقيا ستورم سيمونز بنتيجة 2/0.

- أُطلق عليها لقب فتاة مصر الذهبية.

- خلال العام الماضي، أشاد بها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بعد تأهلها للدور الرئيسي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة التنس «رولان جاروس»، إحدى أكبر البطولات العالمية للتنس.

- قالت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مثلها الأعلى هي اللاعبة البلجيكية، كيم ليو كلايسترز، فهي لاعبة متميزة، أصبحت المصنفة الأولي عالميا لمدة 20 أسبوعا، وفازت بعدد من البطولات الكبري منها بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 3 مرات، وبطولة أستراليا المفتوحة، وحققت ما يقرب من 41 لقبا في مسيرتها.