رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

طالبات «إعلام» يطلقن حملة لتشجيع التبرع بالأدوية غير المستخدمة في مصر

كتب: روان مسعد -

04:49 ص | الثلاثاء 06 يوليو 2021

طالبات كلية الإعلام

أطلقت مجموعة من طالبات كلية الإعلام بجامعة مصر الدولية «miu»، حملة جديدة من نوعها لتوفير الأدوية المستوردة، والتبرع بها قبل أن ينتهى تاريخ صلاحيتها بدلا من إلقائها في القمامة، وتهدف حملة «داوي ب دواك» التشجيع على فرز أدراج الأدوية بالمنازل والتبرع بجميع الأدوية غير المستخدمة بالطرق المناسبة لتصل إلى المحتاجين إليها.

وتعتبر حملة «داوي ب دواك» هي أحد مشروعات التخرج، وركزت الطالبات خلالها على الجانب الإنساني في حملتهم نظرا لاحتياج البعض لأنواع باهظة الثمن من الأدوية وعدم قدرتهم على شرائها بالرغم من توافرها عند البعض وتنتهى صلاحيتها دون استخدام في النهاية، وبدأت الحملة توجيه الجمهور إلى التبرع بالأدوية غير المستخدمة للقنوات والطرق الرسمية التي تضمن توصيل الدواء لمن يستحقه.

وشهدت الحملة دعما من العديد من المشاهير والشخصيات العامة، منهم الإعلامي أسامة منير والمايسترو نادر عباسي، واستخدم عباسي ومنير صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما للإشادة بجهود الطالبات وتشجيع المتابعين لمد يد العون للمبادرة، والتبرع بالدواء الزائد تحت شعار «الدواء اللي يفيض.. يفيد».

وقال القائمون على الحملة، إن «داوي ب دواك» تسعى لتوجيه الناس إلى الكيانات المناسبة للتبرع بأدويتهم حتى يتمكنوا من إعادة توزيعها لتصل إلى المحتاجين إليها، بدلا من الاستمرار في تخزينها دون جدوى حتى تفقد قيمتها، موضحين أن منظمة «الدواء للجميع» متخصصة في إعادة توزيع الأدوية من خلال قبول تبرعات بأدوية فائضة، ويمر الدواء المتبرع به بعملية تقييم طبي وفرز قبل الوصول إلى المرضى المستحقين.

«الدواء الزائد يمكن أن ينقذ حياة» هي واحدة من الرسائل الرئيسية للحملة، وتسليط الضوء على القيمة التي لا يمكن إنكارها للعقاقير.