رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

وصية رجاء الجداوي.. تسجيل بصوت مفزوع وطلب من دلال عبد العزيز: خافوا من كورونا

كتب: غادة شعبان -

01:46 م | الإثنين 05 يوليو 2021

رجاء الجداوي

لم تكن الأيام الأخيرة في حياة الفنانة رجاء الجداوي، مجرد وقتا تنزاع فيه المرض والموت، بل حرصت على إعلان وصيتها لأحبائها والمقربين منها، إذ كشفت الفنانة دلال عبد العزيز، عن وصية صديقتها الراحلة لها، خلال مكالمة هاتفية في برنامج «القاهرة الآن»، مع الإعلامية لميس الحديدي، فضلًا عن تسجيل صوتي للفنانة نفسها من داخل مستشفى العزل، تعلن فيه وصيتها لمحبيها وجمهورها.

ومضت سنة كاملة على رحيل الفنانة رجاء الجداوي، التي غادرت دنيانا في 5 يونيو 2020، عن عمر ناهز 85 عاما، بعد معاناة مع فيروس كورونا المستجد، الذي أصيبت به في 24 مايو من العام الماضي، أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل «لعبة النسيان»، ونقلت على أثره إلى مستشفى العزل في أبو خليفة بالإسماعيلية، لترحل بعد قضاء 43 يومًا داخله، إذ تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير في الأيام الأخيرة، حتى توفاها الله، لتترك الألم والحزن على فراقها في قلوب محبيها.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية، وصية الفنانة رجاء الجداوي، من خلال آخر تسجيل صوتي لها، بالإضافة إلى ما جاء على لسان الفنانة دلال عبد العزيز.

وكشفت الفنانة رجاء الجداوي، عن وصيتها للمواطنين وجمهورها قبل وفاتها، وهي داخل مستشفى العزل، إذ قالت: «من فضلكوا خافوا، لأن الموضوع صعب والإصابة بكورونا مرهقة ومتعبة، وشكرا لكل من سأل عني».

وصية رجاء الجداوي لدلال عبد العزيز

تحدثت الفنانة دلال عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج «القاهرة الآن»، عن وصية صديقتها رجاء الجداوي، إذ قالت: «قالتلي خلي بالك من أميرة، وافضلوا كلموها واسألوا عليها، قولتلها متقوليش كده وهترجعي تاخدي بالك مننا كلنا».

وكان خبر وفاة الفنانة رجاء الجداوي بمثابة صدمة كبرى لابنتها الوحيدة ومحبيها، لكنها رحلت تاركة سجلًا حافلًا في عالم الفن والسينما.

وولدت نجاة علي الجداوي، وهو الاسم الحقيقي للفنانة رجاء الجداوي، في 6 سبتمبر من عام 1934، وهي من مواليد محافظة الإسماعيلية، وانتقلت إلى القاهرة وهي في عمر الـ3 سنوات برفقة شقيقها الأصغر، للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، التي تولت رعايتهما بعد طلاق والديها.