رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

سحر الجعارة عن تغليظ عقوبة التحرش: لا تواكب حجم الجريمة «فيديو»

كتب: محمد خاطر -

01:06 ص | السبت 03 يوليو 2021

الكاتبة الصحفية سحر الجعارة

أكدت الكاتبة الصحفية سحر الجعارة، أنه بالرغم من تغليظ عقوبة التحرش وتحويلها من جنحة إلى جناية بالقانون المصري، إلا إنه بالرغم من ذلك لديها مجموعة من التحفظات على قانون التحرش، مؤكدة أنها ما زالت لا تواكب حجم تلك الجريمة.

وقالت «الجعارة»، خلال استضافتها اليوم الجمعة، ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع على شاشة «mbc مصر»، إن في مقدمات هذه التحفظات، هو عدم تسمية القانون للتحرش بلفظ تحرش وإنما وصفه بفعل التعرض للأنثى، منتقدة هذا الوصف لأن التحرش وصل للأطفال بالفعل ولم يعد الأمر يقتصر على النساء فقط.

جرائم ضد الإنسانية

وأشارت الكاتبة الصحفية، إلى أن هناك العديد من الوقائع التي حدثت في الفترة الأخيرة تؤكد ذلك، موضحة أنها تتصور بأن ما وصلت إليه وقائع التحرش خلال الفترة الحالية، تمثل جرائم ضد الإنسانية.

وأصافت: «نرى الآن طفلة عمرها شهور وتتعرض لهتك عرض، وطيب يمارس علنا العادة السرية، فكيف تسمون هذا تحرشا فقط».

العقوبة لا تعادل حجم الجريمة

وأكدت «الجعارة» أنه حتى بعد تغليظ العقوبة، فهي ترى من وجهة نظرها أنها لا تعادل حجم تلك الجريمة، منتقدة من جديد عدم توصيف التحرش بشكل دقيق بهذا القانون، وأن مجلس النواب كان عليه عدم استخدام عبارات «فضفاضة وواسعة» في وصفه لهذه الجريمة، حسبما أشارت الكاتبة.

وتابعت الكاتبة الصحفية: «يعني كلمة التعرض لأنثى، مينفعشي تبقى التحرش اللفظي ولا التحرش باللمس ولا التحرش بأماكن حساسة، هل هناك ما كان يمنع استخدام تلك المصطلحات؟»، لافتة إلى أن القانون كان يجب أن يستخدم هذه المصطلحات كما هي حتى لا يترك أي فرصة للتلاعب بالألفاظ وعدم إثبات وقائع التحرش بها.