رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«فاطمة العوضي» من معلمة رياضيات إلى خبيرة أزياء محجبة: حبيت المجال رغم صعوبته

كتب: إسراء حامد محمد -

10:01 م | الجمعة 02 يوليو 2021

فاطمة العوضي خبيرة أزياء محجبات

شغفها وحبها للأزياء والموضة لم يتغير حتى مع دخول الجامعة، ورغم اختلاف مجال دراستها إلا أنها ركزت حلمها فقط على العمل في مجال شغفها، لم تلتفت للظروف، وبقي حلمها أمام عينيها إلى أن حققته.

فاطمة العوضي، 30 عامًا، وشهرتها جستفاتيما «justfatema»، تحولت من معلمة للرياضيات بعد دراستها الجامعية، إلى بلوجر شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي متخصصة في آخر صيحات الموضة والأزياء.

انطلقت «فاطمة» في عالم السوشيال ميديا والتدوين منذ 8 أعوام، عن طريق الصدفة، حيث كانت تنشر بشكل يومي تنسيق ملابسها، دون دراية منها أنها ستصبح واحدة من أشهر البلوجر المحجبات، وبسبب مهاراتها التلقائية، زادت أعداد المتابعين على صفحتها، وبعد فترة بدأت في اتباع شغفها وحلمها في أن تكون موديل للأزياء والموضة على الرغم من أنها محجبة، تحكي لـ«هن»: «مركزتش مع أني محجبة أو لا، لكن بالنسبة لي، الموضة هي وسيلة للتعبير عن نفسي واكتشاف ذاتي».

من خلال الموضة، تتحدّى «فاطمة» ذاتها لتجربة أشياء جديدة، وبالتالي منح الثقة الكاملة لنفسها، موضحة: «أشعر بتحسن عندما أبدو في أفضل حالاتي وأشعر بأفضل ما لدي، هذه المهنة جعلتني أحب كل شيء».

وقفت عائلة «فاطمة» بجانبها بالرغم من إصرارها على تغيير مجال عملها، وهناك العديد من الأشخاص الذين كانوا لهم تاثير عليها وساهموا بشكل كبير في نجاحها: «كثيرون هم الأشخاص الذين كان لهم التأثير الأكبر على نجاحي، أولهم والدتي اللي ساهمت بشكل كبير في حبي لمجال الموضة والأزياء، وزوجي اللي له الفضل في دعمي وتشجيعي».

ترى أن مفتاح نجاحها كـ«بلوجر» على مواقع التواصل الاجتماعي هو أن تكون على طبيعتك، وتعبر عن رأيك بصدق وألا تكون نسخة مقلدة من شخر آخر موجود على السوشيال ميديا، مؤكدة أنها واجهتها تحدي كبير وهو العمل كمدونة محجبات والانتشار البطيء لهذا المجال.