رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

عنيها بتنزف دم.. «لمياء» تستغيث من المنصورة: «ساعدوني أعيش عيني وقعت وعندي 6 عيال»

كتب: آية أشرف -

07:08 ص | الجمعة 02 يوليو 2021

لمياء» تستغيث من نزيف العين

أكثر من 20 عامًا، والسيدة لمياء الباز، أم لـ 6 أولاد، من مركز طلخا، المنصورة، تعاني من مرض السكر، جحود الزوج الذي قرر الانفصال عنها، وترك أطفاله لها دون تحمل مصاريف رعايتهم، وعدم قدرتها على العمل مع رعاية الـ 6 أطفال، كانوا سببًا في إهمال صحتها وتدهورات حالتها، حتى تملك المرض منها، وباتت عيناها هي المتلقي الرئيسي والأول لتطورات مرضها.

نقطة سوداء بالعين اليسرى، أصابت السيدة صاحبة الـ 44 عاما، لم تكن تعلم أنها ستقلب حياتها رأسًا على عقب، بعدما أصبحت توفر قوت يومها وثمن طعامها لتجميع ثمن عملية إزالتها بالليزر حسبما نصحها الأطباء.

«جمعت 8 آلاف جنيه بالعافية وفي الآخر لاقتني برده مش هشوف».. بهذه الكلمات تحدثت لمياء الباز، عن تفاصيل مرضها، لـ «هُن» مؤكدة أنها بعد المفاوضات خفض لها الطبيب تكاليف العملية من 12 إلى 8 آلاف جنيه، لإزالة تلك النقطة السوداء، إلا أن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد، بعدما تدهور الأمر بها للنزيف.

واستطردت السيدة: «عيني بقت تنزف دم، ومبقتش شايفة بيها خالص، لحد ما صارحني أن عندي انفصال في الشبكية، عيني وقعت وراحت خلاص، لأني مكانش معايا اكمل باقي العمليات والعلاج».

وأكدت السيدة أنها خضعت لعملية ثانية اليوم، لوقف تجلط الدم، والحفاظ على حياتها. 

مساعدة أو حتى عيالي يشتغلوا 

استغاثة عاجلة من السيدة التي لاحول لها ولا قوة، تطالب أهل الخير بمساعدتها: «محتاجة الستر والصحة، عاوزة أعرف اعيش لأن معاشي 420 جنيه في الشهر استحالة يكفوني أنا وعيالي، أو على الأقل عيالي يشتغلوا أي حاجة ويقدروا يصرفوا عليا وعلى نفسهم».