رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

أصحاب ولا بيزنس.. 3 فتيات يتشاركن بمشروع العمر: «ساكنين في نفس العمارة واتخرجنا من كلية واحدة»

كتب: غادة شعبان -

03:50 م | الخميس 01 يوليو 2021

نورهان علي

صداقة كبيرة دامت قرابة 18 عاما جمعت بينهن، تشاركن في شتى أمور حياتهن، فلم يقتصر الأمر على تواجدهن في عقار واحد، بل في المدرسة والكلية ذاتها، إذ تخرجن في كلية التجارة بجامعة عين شمس، حتى قررن استكمال حياتهن رفقة بعضهن، من خلال تدشين مشروع يقرب بينهن أكثر.

نورهان علي، جهاد خالد، أسماء خالد، 3 فتيات يقطن في منطقة وسط القاهرة، قررن مشاركة بعضهن في مشروع خاص بهن، مثلما اعتدن على المشاركة في شتى أمور الحياة، إذ قمن باستغلال مواهبهن في عالم الطهي، وفتح مشروع باسم «كالوريز»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كعلامة لنشاطهم.

نورهان علي، واحدة من صاحبات مشروع «كالوريز»، تروي لـ«الوطن» تفاصيل التجربة: «الفكرة كانت عندنا من زمان، بس علشان المجال فيه ناس كتير وأونلاين بردو، كانت النقطة دي دايما توقفنا، لحد ما خدنا القرار إن هنبقى مميزين ونحاول على قد ما نقدر إننا نبقى مختلفين».

«خطوبات وحفلات زفاف أصدقائنا»، هكذا بدأ الثلاثي مشروعهن، إذ كن معروفات بين المحيطين بهن بإيجادتهن لفنون الطهي، «في أي مناسبة بنحضر الأكل بنفسنا سواء أعياد ميلاد تخصنا أو لقرايبنا، وفي شهر 12 بدأت أوردرات من أصحابنا».

اختارت الفتيات اسم«كالوريز»، لمشروعهن، والتي قالت عنه «نورهان»: «الاسم يدل على المحتوى اللي بنقدمه، وكان لازم نلاقي اسم اللي يسمعه يعرف لوحده إنه هيشبع وتوصلنا لكالوريز في النهاية».

لقيت فكرة الثلاثي دعم كبير من المحيطين، «دعم أهالينا مالوش حدود من أول دعم للفكرة لحد المشاركة في تنفيذ أو أوردر كبير وكان خطوبة، وقفلنا الأوردر رقم 80».

وعن طموحات الشابات الثلاث، قالت نورهان: «نفسنا المشروع يكبر ويسمّع في كل مكان، ونفتح مطعم صغير لينا ونأكل الناس ببلاش».