رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

أول عابرة جنسيا تنافس على لقب ملكة جمال أمريكا

كتب: حاتم سعيد حسن -

03:13 ص | الخميس 01 يوليو 2021

كاتالونا إنريكيز

فازت كاتالونا إنريكيز والتي تبلغ من العمر 27 عامًا مؤخرًا بلقب ملكة جمال ولاية نيفادا الأمريكية، وبذلك تصبح أول متحولة جنسيًا تنافس على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة.

كانت إنريكيز تفوقت على 21 منافسة لها لتتأهل بذلك إلى مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، والتي ستقام في 29 نوفمبر القادم وفي حال فوزها باللقب فستكون ثاني امرأة متحولة جنسيًا تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون بعد أن سبقتها إلى ذلك الإسبانية، أنجيلا بونس، في العام 2018، وفقًَا لـ«روسيا اليوم».

وأوضحت «كاتالونا» بأن طريقها في الحياة لم يكن سهلًا، حيث أنها عانت الكثير من الصعاب بعد أن أصبحت عابرة جنسية، وقالت: «عانيت أنواعًا شتى من الاعتداء الجسدي والجنسي، وكافحت للحفاظ على صحتي العقلية»، وأضافت: «لم أحظ بكثير من الدعم ولكني كنت قادرة على الاستمرار والتطور وما زلت على قيد الحياة، وأطمح أن أكون قدوة للكثير من الناس».

وعلى جانب آخر، كان القائمون على تنظيم بطولة الأوليمبياد القادمة قد تعرضوا لحالة من الجدل إثر الإعلان عن مشاركة أول متحولة جنسيًا في تاريخ الألعاب الأوليمبية، في الأولمبياد والتي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو، وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن مصدرًا في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، كشف مشاركة الرباعة «لوريل هوبارد» من نيوزيلندا، في أوليمبياد طوكيو 2021، فئة الوزن الثقيل للسيدات، في يوليو الجاري.

ولوريل هوبارد تبلغ من العمر 40 عامًا، وهي في الأساس متحولة جنسيًا، حيث كانت رجلًا من قبل، وتحمل اسم «غافن»، قبل أن تجري عملية تحولها جنسيًا في عام 2012.