رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

مطبخ

أكلات سريعة التحضير وغير مكلفة.. هتوفر عليك مجهود وفلوس

كتب: إسراء حامد محمد -

10:51 م | الأربعاء 30 يونيو 2021

أكلات سريعة التحضير وغير مكلفة

في كثير من الأحيان، قد يلجأ العديد من ربات البيوت إلى إعداد وجبات وأكلات سريعة التحضير وغير مكلفة لتناولها على مائدة الطعام، سواء كان ذلك في وجبة الغداء أو العشاء، وقد يلجأ العازب أيضا الذي يعيش في منزل بمفرده لإعداد تلك الوجبات سريعة التحضير لتناولها بدلا من تناول الوجبات الجاهزة من المطاعم المختلفة.

ونرصد من خلال هذا التقرير عدد من الأكلات سريعة التحضير وغير مكلفة، وفق وصفات عدد من خبراء الطبخ والشيفات، الذين يقدمون برامجهم على شاشة CBC سفرة، كالتالي:

أكلات سريعة التحضير وغير مكلفة

1- شاورما لحمة

تعد شاورما اللحمة من أكثر الأكلات التي تتميز بشعبية كبيرة لدى الكثيرين، وفي كثير من الأحيان تتواجد مكوناتها بالكامل في المنزل، وقدمت الشيف نجلا الشرشابي ، وصفتها خلال برنامجها «على قد الأيد»، التي أوضحت أن إعداد شاورما اللحم لم يكن مكلف، فمعظم المقادير الخاصة بها موجودة في المنزل والتي تتمثل في اللحم والخل والملح والزبادي والطحينة.

2- المكرونة بالدجاج والطماطم

يعشق الكثيرون تناول المكرونة بصلصة الطماطم، إذ أنها تعد الحل الأسهل والأسرع، كما أنها من الأطباق المفضلة على مائدة الطعام، وحرص الشيف عماد الخشت على تقديم طبق المكرونة بالدجاج وصوص الطماطم على أنها من الأكلات سريعة التحضير وغير مكلفة.

3- ساندوتش هوت بسطرمة

يلجأ الكثيرون على إعداد وجبة ساندوتش هوت بسطرمة كحل مثالي لهم لتناول وجبة سريعة، فالأشخاص الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لإعداد وجبات تحتاج لمجهود كبير ووقت كافي يقومون بإعداده بكثرة، وقدمه الشيف شريف الخطيبي خلال برنامجه «سندوتش وحاجة ساقعة» على أنه من الأكلات سريعة التحضير وغير مكلفة، إذ يحتوي على البطاطس والبسطرمة والجبنة الشيدر.

4- الفاهيتا في حلة واحدة

قدمت الشيف غادة التلي في إحدى حلقاتها في برنامج «زعفران وفانيليا» خلال استضافتها لإبنها عبدالله الذي قدم وصفة الفاهيتا على أنها من الأكلات سريعة التحضير وغير مكلفة، نظرا لأنها تحتوي على محتويات موجودة في المنزل في الكثير من الأوقات.