رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

علاج حمو النيل.. هاني الناظر يوجه نصائح للمصابين به: «السر في هذا المحلول»

كتب: إسراء حامد محمد -

07:29 م | الأربعاء 30 يونيو 2021

علاج حمو النيل

يأتي فصل الصيف وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي، ما يعرض البشرة للكثير من المشكلات الصحية، والتي يؤثر عليها ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، فهناك العديد من البشرات التي تتأثر بالرطوبة الموجودة في الجو والناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

ويعاني الأطفال بشكل خاص من تلك المشكلات، وأهمها حمو النيل المرتبط بارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، والتي تزداد في شهر يوليو وأغسطس وحتى نصف شهر سبتمبر، ونرصد من خلال هذا التقرير علاج حمو النيل، وفق حديث استشاري الأمراض الجلدية والصدفية، الدكتور هاني الناظر في إحدى اللقاءات التلفزيونية.

أسباب ظهور حمو النيل

قال استشاري الأمراض الجلدية والصدفية الدكتور هاني الناظر، إن حمو النيل يبدأ في الظهور بدءًا من شهر يوليو وأغسطس ويستمر حتى نصف شهر سبتمبر، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تؤدي إلى إفراز العرق، وعدم تبخر ذلك العرق الذي يظل موجود في الغدد العرقية، ما يؤدي إلى انتفاخ الغدد العرقية تلك بعد ملأها بالأملاح والسموم، وتؤدي إلى ظهور التهابات على هيئة حبوب حمراء، لافتًا إلى أن ذلك يزداد لدى الأطفال، أو الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

علاج حمو النيل

وأوضح «الناظر» أن هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لعلاج حمو النيل والوقاية منه، والتي تتمثل في الآتي:

- الحرص على الاستحمام بالماء البارد في تلك الفترات التي ترتفع بها نسبة الرطوبة بالجو.

- تجنب الاستحمام بالماء الساخن والدافء في فترات ارتفاع نسبة الرطوبة.

- الحرص على ارتداء ملابس قطنية، والابتعاد عن تلك التي تحتوي على نسبة بوليستر عالية.

- الحرص على استخدام صابونة جلسرين عند الاستحمام، والتي تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير.

- وفي حالة انتشار حمو النيل في أماكن كثيرة من الجسد، يمكن استخدام محلول الكلامين المرطب، والذي يساعد على التخلص من حمو النيل سريعا.