رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

ولادة رضيعة بعلامة غريبة في وجهها.. السبب في مشيمة الأم «صور»

كتب: منة الصياد -

12:32 م | الجمعة 25 يونيو 2021

الرضيعة

جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، بعدما حالة ولادة نادرة لرضيعة ذات جرح عميق في خدها الأيسر، وذلك داخل مستشفى ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

تفاصيل ولادة الرضيعة 

وتبين بعد ذلك أن وجه الرضيعة التي تدعى كاني ويليامز، كان قريبا من المشيمة بدرجة كبيرة، ما أحدث لها جرحا عميقا في خدها الأيسر أثناء عملية الولادة.

وسرعان ما تم إجراء جراحة للرضيعة فور ولادتها، حيث حصلت على 13 غرزة في وجهها، وذلك لإغلاق الجرح العميق في خدها الأيسر، حسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

 صور الرضيعة 

وشاركت عائلة كاني ويليامز الصغيرة الحزينة، صورًا مروعة لها أظهرت الجرح الكبير الذي أُصيبت به فور ولادتها، وذلك عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت والدة الرضيعة والتي تدعى «ريجانا»، في تصريحات، إنه كان من المخطط لها أن تتم عملية ولادتها بشكل طبيعي، ولكن في غضون دقائق، أُدخلت عملية جراحية للخضوع لعملية قيصرية طارئة.

وبمجرد ولادة السيدة، سرعان ما تحول حماس الأطباء إلى حسرة كبيرة بعدما رأوا المولودة مصابة بجرح كبير في وجهها، إذ أجمعوا على أن وجهها كان قريبا بشكل كبير من المشيمة.

وطالبت الأسرة بأن يكون الجراحين مسؤولين أكثر من ذلك عن ولادة الأطفال، دون تعريض حياتهم لأخطار كبيرة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم المستشفى التي شهدت ولادة الرضيعة، إن تركيزهم ينصب على توفير الرعاية الصحية لمصلحة الأم وطفلتها.

كما كشفت إحدى الممرضات بالمستشفى، وتدعى ليزا مارك، إنها أجرت أكثر من 2500 عملية ولادة، وهذه هي المرة الأولى التي ترى فيها مثل تلك الواقعة الغريبة من نوعها، قائلة: «هذا نوع من الأشياء التي لا يمكن أن تحدث، إنها نادرة بالفعل».