رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

استشاري علاقات أسرية: فيه رجالة بتكسب من عرض زوجاتهم على تطبيقات البث

كتب: أحمد حامد دياب -

04:21 ص | الجمعة 25 يونيو 2021

الدكتورة إيمان الريس

حذرت إيمان الريس، استشاري العلاقات الأسرية، من تطبيقات البث المباشر المنتشرة حاليا، مشيرة إلى أنها أجرت دراسة علمية حول هذه التطبيقات بعد انتشار فيروس كورونا، واكتشفت أن هذه التطبيقات تهدف لنشر الإلحاد والشذوذ وطمس الهوية المصرية والأخلاق العربية وكسب المال بأي طريقة.

وقالت الريس، خلال لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي في برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، إن بعضًا من هؤلاء يتجاوز متابعوهم المليون شخص، وتسيطر عليهم الأفكار المطروحة باستمرار وبشكل عام، خاصة وأن البعض يروج لأفكار وقيم مغلوطة على تطبيقات البث المباشر.

وكشفت استشاري العلاقات الأسرية، عن كارثة بخصوص بعض تطبيقات البث المباشر من خلال متاجرة البعض بظهور زوجاتهم معهم لتحقيق أرباح: «كان زمان الراجل ميحبش يقول اسم مراته ويقول لها يا أم كذا ودلوقتي الراجل بيطلع بمراته عشان يكسب من خلال ظهورها فلوس لأن فيه ناس بيبعتوا هدايا».

وطالبت استشاري العلاقات الأسرية، أن يكون للدولة دورا رقابيا على هذه التطبيقات خاصة في الجمهورية الجديدة، مشددة على ضرورة عمل الرقابة حول التطبيقات المطروحة داخل مصر والمواقع التي يتصفحها الشباب وحجب كل ما يضرهم.

وطالبت استشاري العلاقات الأسرية، بحجب المواقع الإباحية وتعزيز دور مراكز الشباب ودور رجال الدين في توجيه الأطفال والشباب ومتابعتهم، مشددة على ضرورة عمل خطوط ساخنة للأسر ليبلغوا عن التطبيقات والمواقع المضرة والتي يتردد عليها أبناؤهم وذلك لحجبها داخل مصر والتعامل معها ومع الضحايا من الشباب والأطفال.