رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مايا مرسي: المرأة الخط الثالث للدفاع عن حقوق بلدها بعد الجيش والشرطة

كتب: شريف سليمان -

12:54 ص | الجمعة 25 يونيو 2021

الدكتورة مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا حافظ على حقوقها، إذ توجد إرادة سياسية غير مسبوقة بداية من رئيس الدولة لتحقيق أحلام المرأة المصرية، موضحةً: «كل ذلك يحدث وفق استراتيجية أطلقها الرئيس السيسي في عام 2017، فالدولة تتحرك بمؤشرات واضحة ونسب عمل المرأة في مجلسي الشيوخ والنواب تزيد، بالإضافة إلى الوزيرات».

وأضافت «مرسي» خلال حوارها عبر القناة الأولى مع الإعلامية درية شرف الدين، ببرنامج «حديث العرب»: «أحلامنا بتتحقق لكن لسة فيه مجتمع عاوز ياخد المرأة للوراء، ولسه فيه حد بيسأل وبيسأل هننجح في بعض المجالات.. رغم أن المرأة نجحت في كل حتة وحافظت على أرضها وهويتها، والمرأة كانت خط الدفاع الثالث للدفاع عن حقوق بلدها بعد الجيش والشرطة».

وتابعت رئيس المجلس القومى للمرأة: «من حق المرأة الحصول على كل المناصب دون أي تمييز، وأن تكفل الدولة الحماية ضد كل أشكال العنف الذي تتعرض لها، ونحن نتحرك للامام وحصلنا على حقوق كثيرة».

وأردفت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة: «وبالنسبة للنيابة ومجلس الدولة، فإن عمل المرأة بهما لم يكن ممنوعا بالقانون أو الدستور، لكن المجتمع هو الذي كان يمنع ذلك، لأنه ينظر للمرأة على انها الجزء الضعيف الذي يجب حمايته أو أنها لا يجب أن تصل إلى هذا المركز، فالمرأة المصرية ليست ضعيفة، لأن ثلث الأسر في المجتمع تعولها نساء، وهو ما يعني قدرة المرأة على رعاية الأسر والوصول إلى مراكز اتخاذ القرار ومنصات القضاء ومجلس الوزراء».