رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«حققت حلمها قبل وفاتها».. جلوريا فيتال ختمت حياتها بزيارة مصر

كتب: أحمد الأمير -

07:33 ص | الأربعاء 09 يونيو 2021

جلوريا فيتال

أعلنت تنسيقية شؤون الأحزاب والسياسيين عن وفاة السيدة الأمريكية، جلوريا فيتال التي كانت قد حققت حلمها بزيارة مصر الشهر الماضي وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

وحرصت التنسيقية على نعي السيدة الأمريكية على صفحتها بموقع فيسبوك وكتبت: «وداعا جلوريا، كانت المحطة الأخيرة التي حملت أحلام السيدة الأمريكية المصابة بالسرطان هي مصر، أرض الكنانة التي ودعت السيدة الأمريكية المحبة لمصر مع ذكريات تدفن بجانبها».

ووصفت التنسيقية زيارة الأمريكية الراحلة إلى مصر بأنها غير عادية في حياتها، بل كانت وداعًا أخيرًا، أو كما يقال مسك الختام ورغم مرض جلوريا، عبرت نصف العالم هي وأسرتها لتحقيق حلمها.

السيدة الأمريكية جلوريا فيتال والتي ولدت في ولاية نيويورك ونجلها يعمل مدرس تاريخ في إحدى المدارس بالولايات المتحدة الأمريكية وهو من عشاق تاريخ مصر بحكم قراءتها الواسعة عنها وعن ثقافتها وشعبها وهو ما ورثه عنها أيضًا ابنها الذي ساعدها كثيرًا في هذه الزيارة.

كانت زيارة مصر بالنسبة للسيدة الأمريكية الراحلة حلم من أحلامها بحسب مصدر من تنسيقية شؤون الأحزاب كان مرافقًا لها طوال رحلتها التي استمرت لأيام وعبرت عن حبها بأكثر من طريقة، وقالت إنها تحب مصر كثيرًا، وهذه الزيارة كانت إحدى أمنياتها.

من هي السيدة جلوريا فيتال التي حلمت بزيارة مصر؟

 وأكد المرافق للسيدة فيتال خلال تصريحات خاصة لـ«هن» أنها تحدثت عن المصريين وعن استقبالهم لها قبل مغادرتها بساعات وتمنت أن تتمتع بعمرٍ طويٍلٍ لتكرر زيارتها إلى مصر.

يشار إلى أن أسرة جلوريا فيتال تواصلت مع شباب تنسيقية الأحزاب ووصفت استقبال المصريين لها بالعظيم سواء من باب الود والمشاعر والطريقة التي يستقبل المصريون ضيوفهم بها، كما أثنوا على الاهتمام بحالتها الصحية وتواصلنا مع أسرتها منذ بداية السفر في نيويورك وكان لذويها بعض الطلبات التي تقدمت بها لشركة مصر للطيران وجرى توفير كافة الإجراءات وسبل الراحة والأدوية.