رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

سحر ولا حسد.. ظهور نمل بطريقة غريبة في فراش سيدة يثير الجدل على «فيس بوك»

كتب: منة الصياد -

08:10 ص | الأربعاء 09 يونيو 2021

النمل

حالة من الذعر والجدل، شهدتها إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعدما استغاثت سيدة بسبب انتشار النمل بشكل كبير على فراشها داخل منزلها، متسائلة عن كيفية التخلص منه، وسبب انتشاره المعتاد.

تعليقات نشطاء «فيس بوك»

وسرعان ما لاقت استغاثة السيدة تفاعل العديد من نشطاء «فيس بوك»، حيث ربط الكثيرون بين أسباب انتشار النمل داخل المنازل، وعلاقتها بأعمال السحر والحسد لأهل البيت.

رأي الدين في أسباب انتشار النمل داخل المنازل 

وفي السياق ذاته، علق إبراهيم عبد الراضي، أحد علماء الأزهر الشريف، على الأمر، خلال حديثه لـ«هن»، موضحًا أن تواجد تلك الحشرات داخل المنازل ليس مرتبطا بأعمال السحر ولا الحسد وغيرها.

وقال «عبد الراضي»، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم، نهى عن التطير، في حديثه: «الطيرة شرك»، والطيرة أي ما يعني الشعور بالتشاؤم عند وقوع أمر ما سييء للمسلم.

وتابع الشيخ الأزهري، أن الربط بين تواجد الحشرات في المنزل والسحر، يدعو للتشاؤم والإصابة بالوسواس، مع فتح أبواب للأوهام والتخيلات السلبية والسيئة، ولا ينبغي على المسلم إذاعة مثل تلك الأمور.

كيفية التخلص من النمل في المنزل.. استخدمي الفازلين والخل

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، طرق التخلص من النمل داخل المنازل، وفق موقع «واشنطن بوست».

محلول السكر وصودا الخبز

يمكن خلط جزء من السكر مع صودا الخبز ووضع الخليط في أوعية صغيرة أو أغطية، ويتم ترك المحلول ليجذب الحشرات، فصودا الخبز قادرة على قتلهم بشكل أكثر سرعة وإبعادهم عن المنازل بشكل نهائي.

الزيوت العطرية

يمكن لبعض الزيوت العطرية، أن تطرد النمل من المنزل، كل ما عليكي فعله هو أن تختاري أحد هذه الزيوت العطرية فقط، وتضعي بضع قطرات منها على كرة قطنية وتمسحي بها أماكن تواجد النمل في المنزل.

الفازلين

يمكن عمل فخ للإيقاع بالحشرات، وذلك من خلال وضع الفازلين في وعاء صغير وإضافة السكر أو الطحين لجذب الصراصير والنمل التي تستوطن المنازل بكثرة.