رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

أول تعليق من «تيك توك» على فيديو فتاة تعرضت للذبح: «الرقصة خدعتنا»

كتب: أحمد الأمير -

01:05 ص | الثلاثاء 08 يونيو 2021

الفيديو المتداول

أزالت شبكة الفيديوهات الاجتماعية «تيك توك» مقطع الفيديو الدموي الخاص بالفتاة الفلبينية التي تعرضت لعملية ذبح خلاله، إذ تصدر حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بعد دقائق من نشره على موقع «تيك تو».

وكشفت مجلة «نيوزويك» الأمريكية، أن الفيديو الذي تمت إزالته والذي أظهر مشاهد عنيفة بذبح إحدى الفتيات الفلبينيات تمت إزالته بواسطة شركة «تيك توك»، بعد أن تم تحميله بواسطة حساب فتاة تدعى  «mayenggo3»، واحتوى على خداع للمشاهدين ببث رقصة لفتاة في الدقائق الأولى ثم تظهر مشاهد أخرى بقيام مجموعة من الرجال بذبح فتاة.

مسؤول بـ تيك توك: نسعى لإزالة المواد العنيفة 

وأضافت المجلة، نقلًا عن مسؤول بشبكة الفيديوهات الاجتماعية، أن هناك جهودًا كبيرة من جانب الشركة لإزالة هذه المواد العنيفة، سواء مقاطع مرسومة أو حقيقية، موضحًا أن الفيديو لا يمت بصلة إلى الشركة أو أحد مشاهير مستخدمي موقعها وتطبيقها، ولكن تمت إضافته من حساب جديد لفتاة باسم «mayenggo3».

ذبح فتاة التيك توك الفلبينية يثير خوف الرواد: مجهولون قطعوا رأسها على الهواء

وأضاف: «لدينا أنظمة تظهر بشكل استباقي المحتوى العنيف وتحظر محاولات إعادة تحميله، ونوجه اعتذارًا عما حدث دون قصد، بما في ذلك عدد من المشرفين الذين ربما يكونون قد صادفوا هذا المحتوى». 

فيديو ذبح فتاة فلبينية يثير الجدل عبر مواقع التواصل

وتصدر فيديو «ذبح فتاة فلبينية» على يد مجموعة من الرجال وتم بثه على موقع تيك توك محركات البحث بجوجل ومواقع السوشيال ميديا، حيث اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، بفيديو مقتل وذبح فتاة على تطبيق «التيك توك»، ما أثار الفيديو الفزع والخوف في قلوب الملايين حول العالم، نظرًا لبشاعة الجريمة وصعوبة احتمالها.