رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

«جروب الماميز»: زراعة النباتات في المنزل تحسن المزاج

كتب: أحمد عبد الفتاح -

05:22 م | الخميس 20 مايو 2021

زراعة الأسطح - صورة أرشيفية

سلطت الإعلامية ياسمين نور الدين، في برنامج «جروب الماميز»، على قناة مدرستنا، الضوء على مبادرة جديدة تهدف لحث المواطنين على الزراعة في المنازل.

وقالت لميس أحمد، إحدى مؤسسات حملة سيدا، إن الهدف الأساسي من الحملة هو استغلال المناطق الخالية في المنازل للزراعة، موضحة أن الزراعة في المنازل لها العديد من الفوائد الصحية والنفسية والمعنوية والمادية، ومنها على سبيل المثال تحسين المزاج ومنح حالة من الهدوء والراحة للشخص، إلى جانب تحسين الصحة من خلال زراعة مفيدة دون أي مواد مضافة.

وكشفت «لميس» عن أن هناك عدد من النباتات التي يمكن زراعتها في المنزل، وبينها النعناع والريحان وروز ماري وبابونج.

برنامج جروب الماميز

«جروب الماميز» أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، ويتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص الامتحانات وسير العملية التعليمية، حيث يبث البرنامج من السبت إلى الأربعاء على قناة مدرستنا 1 التعليمية في تمام الثامنة مساءً، والبرنامج من تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين.

وتجمع قناة «مدرستنا» التعليمية بين الأساليب الحديثة في تدريس المناهج التعليمية، وبعض الأنشطة الترفيهية التي تخفف عن الطلاب وتحفزهم على مراجعة دروسهم، حيث تبث القناة برامجها على تردد 12303 الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500، و قدم خدماتها التعليمية لطلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي.

وجاءت قناة «مدرستنا» تماشيا مع خطة وزارة التربية والتعليم لمساعدة الطلاب والأهالي في عملية التعليم عن بعد، الذي فرضته الظروف الحالية بعد فيروس كورونا، حيث تضم القناة نخبة من أكفأ المدرسين في جميع المواد، كما أن طرق شرح وتقديم المناهج عبر القناة ستكون جديدة ومبتكرة تضم تنويهات تثقيفية ومواد لبث روح الوطنية.