رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

نسرين طافش تدعم أهل الشيخ جراح.. وتروي قصة تهجير جدها من منزله في فلسطين

كتب: آية المليجى -

12:04 م | الإثنين 10 مايو 2021

نسرين طافش

تضامنت الفنانة نسرين طافش مع أهل حي الشيخ جراح في القدس الفلسطينية، بسبب الاعتداءات التي تحصل بحقهم من الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت الفنانة نسرين مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، لأحد المنازل تعود ملكيته إلى جدها، الذي تم تهجير أسرتها منه، وكتبت القصة معلقة «الفيديو هاد لبيت جدي محمد طافش وستي زينب حديد وبيت بابا يوسف طافش بمدينة صفد اللي تم تهجيره وهو عمره سبع سنين وتهجير أهلو منو وأخدو بغير حق وتم تحويله لأوتيل و مقهى».

وأوضحت نسرين طافش في روايتها «حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها بالحيطان .. شجرة الزيتون بنص الدار بتشهد مين اصحاب البيت الحقيقيين.. الفيديو أبكاني بكاء مرير لأنه التاريخ اليوم عم بيكرر نفسو أمام صمت العالم و بكرة آلام الناس بتنتسى و البيوت بتصير أوتيلات وكافتيريات والحياة طبيعية وكأن شيئا لم يكن».

وتابعت «نسرين»: «لست من أنصار الصراعات والحروب لأنها لا تؤدي إلا إلى الهاوية.. ثقافة العنف ما بتولد إلا العنف ثقافة الكراهية ما يتولد إلا الكراهية لكن الظلم إحساس بشع.. لطالما كنت مع المحبة مع السلام مع الأمل أن أهل هالأرض اللي فيها حاليا ينعمون بالسلام والآمان».

واختتمت «نسرين» معلقة بالدعاء «الله يرفع الظلم عنهم ويرجع الحق لأصحابه.. يا ريت كنت بقدر أعمل أكتر من هيك لأساعد أهلنا بحي الشيخ جراح بالقدس الطهور قلب العرب جميعًا».

الاعتداءات على أهل الشيخ جراح

ومازالت الاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة على أهل الشيخ جراح، وبحسب ما أعلنته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 14 مواطن على الأقل، في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعتصمين في حي الشيخ جراح، وعلى المواطنين الخارجين من صلاة العشاء في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

ولفتت الجمعية - في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الأحد، إلى نقل 4 إصابات منها إلى مستشفيات القدس للعلاج، فيما أصيب مسعف بالرصاص المطاطي خلال محاولته إخلاء المصابين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت على سيارة إسعاف بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت.