رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تفاصيل مرض نادية العراقية بعد إصابتها بنزيف في العين.. «يسبب العمى»

كتب: منة الصياد -

08:36 م | الإثنين 26 أبريل 2021

مرض نادية العراقية

أعلنت الفنانة نادية العراقية، منذ قليل، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن إصابتها بنزيف حاد في العين اليمنى، حيث طالبت جمهورها بالدعاء لها والتماثل للشفاء دون أي أضرار جسيمة، حيث أصبح مرض نادية العراقية حديث السوشيال ميديا، على مدار اللحظات القليلة الماضية.

ودونت الفنانة خلال منشور لها، قائلة: «نزيف حاد في عيني اليمين.. دي تبقى العملية الرابعة.. مش شايفة ادعوا لي.. لا حول ولا قوة إلا بالله».

ويرصد «هن» في التقرير التالي مالاتعرفه عن مرض الفنانة نادية العراقية:

مرض نادية العراقية 

يحدث نزيف العين لعدة أسباب منها قد يكون نتيجة كسر وعاء دموي في الجزء الخارجي من العين، أو أسباب صحية أساسية مثل الإصابة بمرض السكري وغيرهم.

وخلال الإصابة بنزيف العين، قد يبدو الجزء الأبيض بالكامل من العين أحمر اللون أو محتقناً بالدم، أو قد تظهر بقع أو مناطق حمراء داخل العين، وقد يؤدي النزيف إلى حدوث مضاعفات إذا تُرك دون علاج، وفقًا لموقع «health line» الأمريكي.

أنواع مرض نادية العراقية 

هناك ثلاث حالات أو أنواع من نزيف العين، كالتالي:

1- نزيف أسفل الملتحمة

يحدث نزيف تحت الملتحمة عندما ينكسر أحد الأوعية الدموية أسفل الملتحمة مباشرة، وعندما يحدث هذا، يُحبس الدم في الأوعية الدموية أو بين الملتحمة والجزء الأبيض أو العين، ويجعل نزيف العين الأوعية الدموية مرئية للغاية أو يتسبب في ظهور بقعة حمراء على عينك.

وهذا النوع من نزيف العين شائع، وعادة لا يسبب الألم أو يؤثر على رؤيتك.

2- التحدمية

هو نزيف يحدث على القزحية وبؤبؤ العين، وهما الجزء الأسود المستدير من العين، ويحدث ذلك النوع عندما يتجمع الدم بين القزحية والبؤبؤ والقرنية.

هذا النوع من نزيف العين أقل شيوعًا ويمكن أن يؤثر على رؤيت المريض، فضلا عن إمكانية أن تحجب التحدمية الرؤية جزئيًا أو كليًا إذا تركت دون علاج، ويمكن أيضا أن تتسبب إصابة العين في فقدان دائم للرؤية.

والفرق الرئيسي بين التحدمية ونزيف تحت الملتحمة هو أن التحدمية عادة ما تكون مؤلمة. 

3- أعمق أنواع النزف

عادة ما يكون هذا النوع من النزيف عميقا داخل العين مرئي على السطح، ويمكن أن يسبب أحيانًا بعض احمرار العين.

كما يمكن أيضا أن تتسبب الأوعية الدموية التالفة والمكسورة والمضاعفات الأخرى في حدوث نزيف داخل مقلة العين.