رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قبل رحيله.. «عشماوي» يرفض طلب غريب لسيدة قبل إعدامها: «الوحيدة اللي أثرت فيا»

كتب: منة الصياد - آية أشرف -

08:01 م | الأحد 25 أبريل 2021

حسين عشماوي

بعد تنفيذه أكثر من ألف حكم إعدام خلال عقود طويلة في تاريخ مصر، رحل عن دنيانا، حسين الفقي، الشهير بـ«عشماوي» أشهر منفذ أحكام إعدام بقطاع مصلحة السجون «سابقا».

عشماوي يكشف عن الضحية الوحيدة التي أثرت فيه 

وخلال استضافة حسين عشماوي، من قبل في لقاء سابق مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج «مساء dmc»، كشف عن أكثر الضحايا الذي أثروا فيه خلال إعدامهم، وكانت الضحية سيدة، متهمة في قضية قتل زوجها بمساعدة عشيقها.

وأوضح «عشماوي»، أنه بطبيعة عمله لا يجب عليه التأثر بضحاياه، لأنه يجب عليه إتمام عمله على أكمل وجه ممكن، قائلا: «بنخلي المشاعر والأحاسيس على جنب لأن علية القوم بيبقوا حولي، وبالتالي شغلي لازم يبقى على أكمل وجه، لكني تأثرت بقضية برنسيسة منيا القمح».

وبسؤاله عن قصة برنسيسة منيا القمح، قال إنها كانت سيدة على علاقة بزميل دراسة لها، ومن ثم اصطحبته للعمل لدى زوجها الثري، ثم اتفقا على التخلص منه، «نيموه بمنوم في عصير مانجا، كانت تستاهل الإعدام 100 مرة، قطعوه وحطوه في كيس وبعدين حطوه في كرتونة، واتحكم عليها في القناطر ونقلوها في مكان تاني للتنفيذ».

وتابع «عشماوي»، أن المتهمة طالبت بعدم الكشف عن وجهها خلال ترحيلها من سجن القناطر إلى مكان تنفيذ حكم الإعدام بها، «اشترطت إنها تدخل مكان الإعدام وهي منقبة عشان محدش يشوفها ولا تصعب على حد، كانت طويلة وطولها يبلغ حوالي 190 سم ولم تكن بدينة أو نحيفة، ولما دخلت غرفة الإعدام مرضتش تكشف وجهها، لكني كشفت وشها عشان أكمل شغلي وبصيت لقيتها بالصلاة على النبي كانت جميلة جدًا، وسألوني اتلخبطت ليه، كانت جميلة جدا جدا وهي ضحكت والموقف قلب تهريج من كتر الهزار».