رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

في يوم ميلادها.. قصة حب هالة فؤاد وأحمد زكي ومواقفها مع ابنها «هيثم»

كتب: روان مسعد - غادة شعبان -

02:05 م | الجمعة 26 مارس 2021

أحمد زكي وهالة فؤاد

يصادف اليوم الموافق الـ26 من مارس ذكرى ميلاد الفنانة هالة فؤاد، والتي ارتبط اسمها باثنين من أكثر الفنانين موهبة هما الفنان الراحل أحمد زكي، وهيثم أحمد زكي، فكانت زوجة الأول وأم الثاني ولم تترك فرصة في لقاءاتها التليفزيونية إلا وتحدثت عنهما، لأنهما مرحلة أساسية من مراحل حياتها الشخصية والفنية، وفيما يلي لقطات من علاقتها بهما.

علاقة هالة فؤاد وأحمد زكي

كان أول لقاء جمع الثنائي الأبرز في السينما، أحمد زكي، وهالة فؤاد خلال تصوير مسلسل «الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين»، وبعدها تزوجا لمدة عامين فقط، وخلال تلك الفترة اشتدت الخلافات بينهما، بسبب غيرة أحمد زكي على زوجته، ورفض الأخيرة ترك التمثيل، إلا أنهما ظلا صديقين، ولم يتزوج بعدها حتى غادر الحياة.

وأحب أحمد زكي الحديث عن زوجته وقال عنها في أحد اللقاءات التليفزيونية: «كانت حب عمري، اللي ضيعته من إيدي بسبب عصبيتي وقلة صبري».

كما تحدثت عنه هالة فوائد أيضا في أحد اللقائات التليفزيونية، قائلة: «استمر زواجنا لمدة عامين وأنجبت خلالهما ابننا هيثم أحمد زكي»، ولكن أحمد طلب منها بعد الإنجاب التفرغ للحياة الأسرية واعتزال الفن.

رفضت هالة فؤاد وطلبت الطلاق من أحمد زكي، لتكمل هالة فؤاد مسيرتها الفنية بعد الطلاق حتى تقرر الاعتزال بعد مرضها بسرطان الثدي.

هالة فؤاد وهيثم أحمد زكي

توفيت هالة فؤاد والدة الفنان هيثم أحمد زكي بينما كان عمره فقط 6 أعوام، خلال عام 1993، كما انفصل والداه وهو رضيع، وتحدثت الفنانة الراحلة عن ابنها «هيثم»، خلال لقائها في برنامج «يا تليفزيون يا»، مع الإعلامي ورسام الكاريكاتير رمسيس، وتحدثت خلالها عن تفاصيل علاقتها به وقالت: «دائمًا بيغلبني بسبب اختلاف مواعيد نومه وصحيانه، عنده قدرة على السهر لفترات طويلة، هو اللي بيصحي اللي عايزه، بيبتدأ بالتدريج، لو عايز يصحيني بيطلع على السرير ويصحيني، ومرة صحاني بكوباية مية على وشي».

وتصادف أن ظهر «هيثم» في لقاء نادر بصحبة والدته وجده المخرج أحمد فؤاد، مع الإعلامية سلمى الشماع، وقالت هالة فؤاد خلال اللقاء: «لسه بدري عليه في دخول الوسط الفني، ومنعرفش إذا كان هيشتغل ولا لا دي حاجة بتاعته».

كانت الفنانة الراحلة هالة فؤاد تهوى العزف على آلة الأورج، وتحاول تغيير كلمات الأغاني من أجله: «أي أغنية بسمعها بغيرها لهيثم، مبعرفش أعزف أوي، (ياهيثم يا حلو الجميل ياهيثم، يا حبيبي مامي وبابي، أدلع ياهيثم، ياحبيب جدو وتيته ياهيثم)».

ومن المفارقات والمصادفات الغريبة، توفي هيثم زكي، بنفس عمر والدته الفنانة هالة فؤاد، عن عمر ناهز 35 عاما، بعد رحلة دامت 4 سنوات مع سرطان الثدي.