رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

إلهام شاهين: أحب المرأة القوية.. وأطالب بالإبلاغ عن المتحرشين

كتب: عمرو حسني -

05:57 ص | الأربعاء 24 مارس 2021

الفنانة إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها تتمنى عدم خوف السيدات من الإبلاغ عن التحرش لأن الخوف يشجع المتحرشين على الاستمرار في أعمالهم المجرمة، مطالبة بوجود قوانين رادعة وشديدة للحفاظ على المرأة في ظل القضاء المصري العادل والنزيه.

وأضافت «شاهين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على فضائية «on» وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن البنت التي يتم التحرش بها ليست مخطئة ويجب أن تُعلم الجميع بالظلم الذي تعرضت له سواء كان هذا التحرش من قبل أقاربها أو أشخاص آخرين.

وتابعت: «أنا بحب المرأة القوية، والست الضعيفة لازم نسندها وندعمها، وبحب الست اللي بتحافظ على كبريائها وكرامتها مش اللي تطاطي، وأنا أعرف ستات كتير بتعرف أن أزواج على علاقات كتير وبطنش عشان متخربش حياتها ودي ست مبتحبش الراجل، هي عايزة راجل عشان يصرف عليها وهي مش متحققة وعندها كيان مستقر وأنا بعذرها لأنها مش قادرة تتطلق، أنا لما بحب راجل بجد مبستحملش يكون في حياته ست تانية ولا أعيش معاه لمجرد أنه بيصرف عليا، أو عشان محتاجله وخلاص».

وواصلت: «لما الراجل يقول الست عندها أزمة منتصف العمر ومش مشدود ليكي ممكن هي كمان متبقاش مشدودة له، المشاعر فيها مساواة بين الراجل والست».

وعقبت على مسلسلها الجديد «زي القمر» الذي تؤدي فيه 5 حلقات أن هذا يثبت القوة لأن نهاية كل حلقة تأخذ منحنى دراميا مختلفا، لافتة إلى أن في إحدى الحلقات تصاب الشخصية بالسرطان والذي يأتي ضمن حملة الدولة للتوعية ضد السرطان، خاصة السيدات اللاتي تجاوزن الأربعين، مؤكدة أن مصر تحارب هذا المرض وهذا ما ظهر في اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بصحة المرأة وهذا ما قاله في كلمته أثناء عيد الأم.

وألمحت إلى أنها تحب السينما أكثر من التليفزيون لأن السينما يتم عرض فيها القضية بشكل مكثف، مبينة أن الخمس حلقات لها في المسلسل الجديد تشبه فيلما متكاملا، وهذه فكرة جديدة ومختلفة وأنا أفضل الحلقات القليلة عن الـ 30 حلقة، لافتة إلى أن هذه الحلقات القصيرة ستُعيد الأعمال القوية إلى التليفزيون مع ظهور بطلات مختلفة.