رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مرشحة لمنصب عمدة شيكاغو: فخورة إني مصرية

كتب: أحمد حامد دياب -

05:17 ص | الأربعاء 24 مارس 2021

ماري ألكسندر بسطا

كشفت ميري إسكندر بسطا تفاصيل ترشحها لمنصب عمدة شيكاغو، مشيرة إلى أن بداية مسيرتها لم تكن بشكل سياسي، ولكنها كانت مساهمة في المجتمع الذي تعيش فيه، مضيفة «كان مهما بالنسبة لي كمصرية إني أفتخر بمصر وأفتخر إني مصرية».

وأوضحت خلال مداخلة عبر «سكايب» مع برنامج «من مصر» الذي يقدمه عمرو خليل وريهام إبراهيم عبر فضائية «cbc»، أنها تفتخر بأنها مصرية- أمريكية وليست أمريكية- مصرية، مشددة على أهمية ذلك وأنها تعتز بمصر «لما كنا بنروح في حتة مصر لازم تبقى أول حاجة نجيب سيرتها مش آخر حاجة».

وأشارت إلى أنها دخلت منذ عامين انتخابات مجلس الأمناء وفازت فيها، لافتًا إلى أن العمدة السابق أحيل للتقاعد وأن المجموعة رشحتها لتولي المنصب خلفًا للعمدة وأنها حاليًا تخوض الحملة حاليًا للترشح على المنصب وستظهر النتيجة في 6 أبريل.

وأشادت ماري بسطا باتصال وزيرة الهجرة بها، مشيرة إلى أنها تشعر بوجود صداقة معها نظرًا لوجودها سابقا في القنصلية المصرية في شيكاغو، مشيدة بجهودها مع الأسر والعائلات المصرية في الخارج.

وأكدت ماري على حصرها أن تربية أبنائها بطريقة مصرية لدرجة أنها تركت العمل فور ولادتهم واهتمت بتربيتهم، مشددة على وجود عقبات قابلتهم في حياتهم وأن هذه العقبات تواجه أي شخص غير أمريكي نظرًا لتحمس الأمريكان لأنفسهم، لافتة إلى أنها وصلت أمريكا وعمرها 5 سنوات «الحمد لله ربنا وقف معانا وقدرنا نكمل المشوار» وأن والدها رباهم بطريقة مصرية أصيلة وأنها شعرت بالحرية أكثر حينما تعلمت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.