رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

دعاء فاروق عن دعوات عدم نشر الصور مع الأمهات في عيدهن: «كلنا هنموت»

كتب: محمد خاطر -

04:39 ص | السبت 20 مارس 2021

الإعلامية دعاء فاروق

اعترضت الإعلامية دعاء فاروق، على الدعوات التي تخرج بين الحين والآخر، وتطالب بعدم نشر الصور مع الأمهات خلال احتفالات عيد الأم، مراعاة لشعور الأبناء الذين فقدوا أمهاتهم، قائلة: «من أول ما بدأت الخليقة، لغاية ما القيامة تقوم، الناس بتموت يا جماعة، ومحدش قاعد وكله ماشي، وماينفعش عشان ناس ماتت، أوقف احتفال بالموجودين».

وتعجبت «فاروق»، خلال لقائها ببرنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع على شاشة cbc، وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي، من قيام البعض بمهاجمة أي شخص ينشر صورة له مع والدته خلال احتفال عيد الأم، مؤكدة أن من حق أي شخص أن يفرح بتواجد والدته إلى جواره.

وانتقدت الإعلامية، ما يحدث خلال تلك الفترة، وحرص الكثيرين على إظهار الوجه السلبي لأي تصرف أو فعل، معربة أنها تتمنى أن يغفر الله ويرحم كل الأمهات التي رحلت، لكن هذا لا يعني أن نمنع الأمهات التي على قيد الحياة، من أن يتصورا مع أولادهن وتنشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وواصلت: «أنا أبويا أتوفي من 10 سنين، فهل أي واحدة هتتصور مع أبوها وتنزل الصور دي، كده أنا هتضايق والمفروض تراعي شعوري؟ لأ طبعا».

وأشارت إلى أنها ترى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كمنصات للذكريات، وتحب هذه المواقع بسبب ذلك، ومساعدتها لها دائما على تذكر كل الذكريات التي سبقت، وكيف كان شكل أولادها في صورة نشرتها قبل 10 سنوات مثلا، موضحة أنها ترى ذلك شيئا رائعا وتحبه.

وشددت «فاروق»، على أنها لا تمنع نفسها من الرد على أي هجوم يتعرض له أولادها على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة: «قولت مفيش واحدة هتستحمل إن جارتها تدخل عليها تقولها إنتي ملبس ابنك إيه، هتاكلها»، ولهذا لا يجب على أي شخص أن يتدخل أو يعلق على ملابس أطفالها بصورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها تتعامل في تلك الحالة بـ«البلوك»، الفوري لأصحاب تلك التعليقات.